الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

استثمارات تستهدف زيادة السعات التخزينية للقمح في مصر

وزير التموين شريف فاروق، خلال لقائه مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وزير التموين شريف فاروق، خلال لقائه مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جهاد سداح

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، على ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، إضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

وشدد فاروق، خلال لقائه مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة  وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لافتا إلى أهمية طرح المزيد من الفرص الاستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

من جانبه، أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة، خصوصا في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الفرص الاستثمارية المتاحة

 وشدد، على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

صوامع جديدة

وتسعي وزارة التموين لإنشاء صوامع جديدة لزيادة السعات التخزينية للأقماح في الصوامع من 3.4 مليون طن لتصل إلى 5 ملايين طن، مما يؤكد  حرص الوزارة على سلامة تخزين القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية تتجاوز مليون طن قمح مما يزيد من المخزون الاستراتيجي للقمح.

search