الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 م

نجم توتنهام مهدد بالإيقاف لمدة 12 مباراة.. ما القصة؟

رودريجو بينتانكور وسون

رودريجو بينتانكور وسون

محمود صبري

A A

يواجه لاعب وسط توتنهام رودريجو بينتانكور، الغياب عن 12 مباراة كحد أقصى بعد التهمة الموجهة إليه من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ووجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اتهامات للاعب البالغ من العمر 27 عاما هذا الأسبوع بسبب تعليقاته الأخيرة حول زميله في فريق توتنهام هيونج مين سون.

بيان رسمي 

وجاء في بيان رسمي: “تم توجيه اتهام إلى رودريجو بينتانكور بانتهاك مزعوم لقاعدة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم E3 بسبب سوء السلوك فيما يتعلق بمقابلة إعلامية”.

وأضاف البيان: “يُزعم أن لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير قد انتهك القاعدة E3.1 من قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث تصرف بطريقة غير لائقة أو استخدم كلمات مسيئة أو مهينة، أو أساء إلى سمعة اللعبة”.

وتابع: "ويُزعم أيضًا أن هذا يشكل انتهاكًا مشددًا، كما هو محدد في القاعدة E3.2 من قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لأنه يتضمن إشارة، سواء صريحة أو ضمنية، إلى الجنسية أو العرق أو الأصل العرقي".

وأشار بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلى أنه بينتانكور لديه مهلة حتى 19 سبتمبر للرد على التهمة.

عقوبة متوقعة 

وفي سياق آخر، أكدت صحيفة "فوتبول لندن"، أنه قد يتم إيقاف بينتانكور، لمدة تتراوح بين ستة إلى 12 مباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا اعترف بالذنب، فمن المرجح أن يتلقى لاعب خط الوسط عقوبة الإيقاف لمدة لا تقل عن ست مباريات وفقًا لقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كما أن أسوأ عقوبة يمكن أن توقع عليه هي الإيقاف لمدة 12 مباراة.

search