الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

03:49 ص

"انجذاب جنسي".. رسالة من 4 صفحات يتداولها لاعبو الدوري الإسباني

ألفيس ورافا مير

ألفيس ورافا مير

محمود صبري

A A

يعمل لاعبو كرة القدم الإسبان حاليًا على استخدام عقود الموافقة الجنسية بعد موجة من ادعاءات الاغتصاب والاعتداء.

أصبحت نماذج الموافقة التي يُفترض أنها تتضمن بند "الاغتصاب العرضي" أمرًا شائعًا بعد سلسلة من الخلافات التي تورط فيها اللاعبون.

وجاء هذا التصريح على لسان رئيس المركز الوطني لتدريب مدربي كرة القدم في إسبانيا ميغيل جالان الذي قال إن عددا من اللاعبين يستخدمون هذا العقد الآن.

الاغتصاب العرضي

ونشر جالان صورة لنموذج الموافقة على موقع “X”، وقال إن الرسالة المكونة من أربع صفحات يتم تداولها بين لاعبي الدوري الإسباني.

وقال جالان في برنامج تلفزيوني إسباني " التشيرنجيتو " إن النموذج تم تسليمه له من قبل لاعب كرة قدم أجنبي.

ويتضمن العقد المكتوب باللغة الإنجليزية عدة أقسام بما في ذلك بند مثير للجدل يسمى "الاغتصاب العرضي".

بنود غريبة في العقد 

وينص العقد على أن كلا الطرفين يجب أن يحدد هويته باستخدام اسميهما الكاملين والتأكيد على أنهما "ينجذبان جنسيًا إلى بعضهما البعض".

صورة من العقد 

وتضيف الوثيقة: "لذلك، يضع الموافق والمقترح جسديهما تحت تصرف بعضهما البعض للغرض المذكور أعلاه اعتبارًا من الوقت والتاريخ المشار إليهما لمدة ساعات".

ثلاث لاعبين يستخدمون العقد 

وقال جالان في حديثه لبرنامج "في فم الجميع" الإسباني: "تلقيت هذا النوع من العقود من لاعب كرة قدم أجنبي، لذا أشك في أنها تُستخدم في دول أخرى، بموجب قانون آخر، أعتقد أن عقدًا مثل هذا ليس له مكان".

وأضاف أنه على علم بأن لاعبين اثنين في الدوري الإسباني وواحد في الدرجة الثالثة يستخدمون هذه النماذج، وقال إنه لديه أسئلة حول طرق أخرى للموافقة مثل الهاتف المحمول.

القضايا الجنسية تسيطر على الليجا 

ويأتي ذلك بعد أيام من إلقاء القبض على المهاجم رافائيل مير بتهمة الاعتداء الجنسي .

تم إطلاق سراح اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، والذي يلعب حاليًا معارًا لفريق  فالنسيا في الدوري الإسباني من منافسه إشبيلية، بكفالة ولكن سيستمر التحقيق معه كجزء من تحقيق جنائي مستمر .

رافا مير 

قضية ألفيس الأبرز 

في حين قضى داني ألفيس البالغ من العمر 41 عامًا بضعة أسابيع قبل بضعة أشهر من عقوبته البالغة أربع سنوات ونصف السنة لإدانته بالاغتصاب قبل إطلاق سراحه بكفالة من السجن في مارس.

داني ألفيس 

حيث اتُهم باغتصاب امرأة في ملهى ليلي في برشلونة في 30 ديسمبر 2022.

اتهام رئيس الاتحاد الإسباني 

وفي العام الماضي، تنحى لويس روبياليس عن منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد ردود فعل غاضبة من تعامله مع اللاعبة جيني هيرموسو .

لويس روبياليس 

وفي حالة إدانته بالاعتداء الجنسي والتغطية على فضيحة "كيسجيت" المشينة، فسوف يدفع أيضًا تعويضًا قدره 85 ألف جنيه إسترليني للضحية هيرموسو.

search