الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

دموع النجوم.. كيف أبكى فقدان الحيوانات الأليفة أشهر الفنانين؟

خالد الصاوي نعى كلبه

خالد الصاوي نعى كلبه

آية صلاح

A A

تصدر الفنان خالد الصاوي في الساعات الأخيرة محركات البحث، بعد نشره نعيًا مؤثرًا لكلبته عبر حسابه على إنستجرام، ما أظهر جانبه الإنساني الحساس.
ونشر الصاوي عبر حسابه على إنستجرام صورة جمعته بكلبته الراحلة، معلقًا "باي باي حبيبة قلب بابا.. يا رب اجمعني بها وبميكي يومًا ما، إن شاء الله في حلم طويل".

 كتب الصاوي في منشور آخر على فيسبوك: "كأني حفار قبور مخمور ومسطول موت، أكتب في نعي الأحباب واحدًا تلو الآخر، وأشرب في نخب الأحباب. ما الحياة والموت؟ أعزي الجميع، ولا أحد عزّاني".
خالد الصاوي ليس الفنان الوحيد الذي عبر عن حزنه لفقدان حيواناته الأليفة، فقد شهدنا العديد من الفنانين الآخرين الذين أظهروا مشاعرهم تجاه حيواناتهم المحبوبة، مُبرزين الروابط العاطفية القوية التي تجمعهم بها.

ريهام عبد الغفور

في 2023، أعلنت الفنانة ريهام عبد الغفور وفاة كلبها، معبرة عن حزنها الكبير، حيث وصفته بأنه صديقها.

ونشرت ريهام عبد الغفور صورة للكلب عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت لتنعيه: "مش قادرة أصدق كنت صاحبي اللي بيحبني وبيحس بيا وبيحاول يحميني كنت بني آدم أكتر من البني آدمين".

أحمد فهمي فقد كلبه

أحمد فهمي

وفي سياق مشابه، نعى الفنان أحمد فهمي كلبه المفضل "آرثر" برسالة مؤثرة عبر حسابه على إنستجرام، حيث وصفه بأنه أفضل صديق له.

ونشر فهمي مجموعة صور له مع آرثر، معلقًا: "المفضل لي طوال الوقت.. آرثر المحارب أفتقدك.. أرقد في سلام أعز صديق لي".

هالة صدقي

وفي 2015، عبرت الفنانة هالة صدقي عن حزنها العميق بعد وفاة كلبتها "سوشي"، حيث ارتدت الملابس السوداء مدة ستة أشهر.  بعدما دفنت "سوشي" في منزلها وأشعلت شمعة كل يوم تكريمًا لها خلال تلك الفترة.
وكشفت هالة صدقي في برنامج "السم في العسل" على قناة "MBC مصر2" أن علاقتها العميقة بـ "سوشي" جعلتها تشعر بالبرود تجاه البشر، بسبب الحب غير المشروط الذي تلقته من كلبتها.

search