الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:54 م

طائرات فاخرة على الطرق.. "جولة نادرة" تبهر السعوديين

نقل طائرات برا للمشاركة في موسم الرياض

نقل طائرات برا للمشاركة في موسم الرياض

خاطر عبادة

A A

وثق السعوديون مشاهد نقل 3 طائرات من طراز “بوينج B777-200ER”، خارجة عن الخدمة من أسطول الخطوط الجوية السعودية، والتي يجرى نقلها برا عبر شاحنات كبيرة.

جولة نادرة

نشرت الصحف السعودية، لقطات من الجولة النادرة لرحلة الطائرات الفاخرة وسط احتفاء وتفاعل الأهالي للاستمتاع بالمشاهد النادرة، إذ لم يسبق أن نقلت دولة طائرات بهذا الحجم بريا.

جاءت تلك الفكرة الاحتفاءية برعاية رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، بهدف مشاركتها ضمن فاعليات موسم الرياض.

ونظم سعوديون مأدبة إفطار وأعدوا الشاي لدى علمهم بمرور رحلة الطائرات بقريتهم "أم الدوم"، وأصروا على استضافة فريق شحن الطائرة.

في مناطق أخرى، انتظر بعض السكان وأقاموا استراحة مرور لجولة الطائرات بجوار الطريق، وصبوا القهوة والشاي، قبل وصول الطائرات نحو وجهتها النهائية.

استغل تركي آل الشيخ، التفاعل الكبير وانتشار صور ولقطات رحلة الطائرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلن عن مسابقة مسابقة "أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة"، وقال رئيس هيئة الترفيه للسعوديين "وروني إبداعاتكم"، ووعد المصور الفائز بالحصول على سيارة جديدة فاخرة، مطالبا الجميع بالمشاركة والإبداع.

كل الطرق جاهزة

على الرغم من التحديات التي تواجه عملية شحن 3 طائرات ضخمة يبلغ ارتفاعها 6 أمتار، فضلا عن الشاحنات الكبيرة التي تنقلها، فقد أكدت الهيئة العامة للطرق، أن طرق المملكة جاهزة، ومهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد.

تحويلها إلى مطاعم

تستقر الطائرات في وجهتها النهائية بمنطقة "بوليفارد Runway" الجديدة بالرياض، في إطار التعاون بين "موسم الرياض" والخطوط السعودية، إذ بدأت تلك المنطقة في تجربة أفكار جديدة حيث تتخذ من عدة طائرات مقرًا لها.

تجارب رعب

تهدف تلك الفكرة المبتكرة إلى إنشاء منطقة في موسم الرياض، لمساعدة الزوار على الجمع بين تجربة الطائرات وخدمة المطاعم، إذ تشارك مطاعم عالمية متخصصة في الحدث، كما تضم المنطقة فعاليّات مثيرة أخرى مثل تجربة رعب استثنائية لإحدى الطائرات، والهدف تهيئة الطائرات لتقديم تجربة ترفيهية مختلفة لإضفاء البهجة على الزوار.

search