الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

جوارديولا يكشف عالمه السري.. "كسول يحب النوم ومتخلف تكنولوجيًّا"

بيب جوارديولا مدرب مانشيستر سيتي

بيب جوارديولا مدرب مانشيستر سيتي

منى الصاوي

A A

في عالم كرة القدم حيث الشهرة والأموال تُبنى على منصات التواصل الاجتماعي، يبرز بيب جوارديولا، العقل المدبر وراء نجاحات مانشستر سيتي، كاستثناء لافت، إذ كشف عن شخصية متواضعة ومنعزلة عن العالم الرقمي، تفضّل التواصل الإنساني المباشر على ضجيج العالم الافتراضي.

أكد جوارديولا، أنه لا يستخدم تطبيق "واتساب" ولا يفضّل التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام. 

مكالمات هاتفية فقط

وأشار جوارديولا، في حواره مع "سكاي سبورت"، الخميس، إلى أنه يستخدم هاتفه المحمول فقط لتلقي المكالمات الهاتفية، مفضلاً التواصل المباشر على التفاعل عبر العالم الافتراضي.

وأكد ابتعاده عن عالم وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً: "لا أحب وسائل التواصل الاجتماعي، ولا أستخدم تطبيق واتساب، حتى إنني لا أشاهد إنستغرام أو تيك توك".

مواقع التواصل

وكشف جوارديولا: "لدي هاتف واحد أستخدمه للمكالمات والرسائل النصية فقط، إذا أردت معرفة شيء ما، فإنني أذهب إلى بناتي كي أرى ما يدور في عالم السوشيال ميديا".

وأضاف "لست ضمن مجموعات واتساب مع لاعبي فريقي، أراهم دائمًا ولهذا أفضل أن أمنحهم فرصة الحديث مع بعضهم البعض، أعتقد أنني لا أريد رؤيتهم وهم لا يريدون رؤيتي".

وأشار جوارديولا إلى تغيّر أسلوبه في تحليل المنافسين مع مرور الوقت، قائلاً "أصبحت أكثر كسلاً مع مرور الوقت، لم أعد أشاهد فيديوهات المنافسين كما كنت أفعل في البداية، الآن أنا أشاهد ما يكفي فقط لشرح نقاط ضعفهم."

روتين يومي

وفيما يتعلق بروتين عمله اليومي، كشف جوارديولا عن حبه للنوم، قائلاً: "أستيقظ صباحًا متأخرًا بقدر ما أستطيع، لأنني أحب النوم خاصة في الشتاء، لكنني آتي في موعدي، أحتسي القهوة وأبدأ الاستعداد للتدريبات وتجهيز ذهني لها".

وأضاف "لا أغادر النادي بعد اللاعبين طيلة الوقت.. الأمر يعتمد على اليوم، أحيانًا أستيقظ في موعد أبكر حين يكون العمل أكثر.. وأحيانًا أبقى مستيقظًا حتى الواحدة أو الثانية أو الثالثة صباحًا إذا احتاج العمل ذلك".

وفيما يخص علاقته بلاعبيه خلال فترة الإجازة الصيفية، أكد جوارديولا احترامه لحياتهم الشخصية، قائلاً: "لا أتواصل مع اللاعبين في الصيف، لديهم حياتهم الخاصة ولا أتدخل بها مطلقًا، أهنئهم فقط ربما على الإنجازات الكبيرة، وأنا سأكون هنا إذا احتاجوني لكن في الوضع العادي لا أتصل بهم".

ما قبل المباريات

وفيما يتعلق بليلة ما قبل المباراة، كشف مدرب مانشيستر سيتي، عن تأثير استعداده للمباراة على نومه، قائلاً: "في ليلة ما قبل المباراة حين أكون مهيئًا تمامًا، ولدي خطة لعب حاضرة في ذهني، واخترت فريقي وعقدت اجتماعاتي مع اللاعبين، أنام مثل الأطفال".

وأضاف "أما إذا وجدت معاناة في أي من هذه الأمور فسأجد معاناة في النوم أيضًا، أحيانًا أختار تشكيلتي قبل المباراة بيومين، أحيانًا قبلها بيوم واحد.. أحيانًا بساعة واحدة!".

سر النجاح

وأكد جوارديولا تفضيله مشاهدة المباريات من الملعب لا المدرجات، قائلاً: "لا أحب أن أكون على المدرجات، أحب الملعب.. أحب رائحة العشب.. عرق اللاعبين، كل شيء في هذه المساحة".

واختتم المدرب المقابلة بوصفة نجاح ملهمة، قائلاً: “الراحة الجيدة سر النجاح، هذه وصفة جيدة له، ولكن ليس في كل الوظائف، عليك دائمًا أن تفكر في العمل لكن أن ترتاح أكثر مع الوقت”.

search