السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

كانوا في "رابعة".. أقوال رضا عبد العال في سب لاعبي الأهلي (مستندات)

الكابتن  رضا عبدالعال

الكابتن رضا عبدالعال

عمرو عبد الله

A A

حصل "تليجراف مصر" على نص أقوال الكابتن رضا عبدالعال في اتهامه بسب وقذف لاعبي النادي الأهلي السابقين، ربيع ياسين وعماد النحاس ومختار مختار.

كشفت التحقيقات أن لاعبي النادي الأهلي السابقين، ربيع ياسين وعماد النحاس ومختار مختار، تقدموا بشكوى ضد الناقد الرياضي رضا عبد العال، وذلك على خلفية ما قاله خلال ظهوره في برنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى.

وتضمنت الشكوى أن عبد العال ادعى أن اللاعبين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنهم كانوا متواجدين في ميدان رابعة العدوية أثناء اعتصام الجماعة عام 2013.

وأكدت التحقيقات أن التسجيلات الصوتية والمرئية للحلقة تثبت صحة أقوال اللاعبين، وأن عبد العال لم يتعرض لهم إلا بقصد الإساءة إليهم.

واتهم الناقد الرياضي رضا عبد العال، بسب وقذف لاعبي النادي الأهلي السابقين، ربيع ياسين وعماد النحاس ومختار مختار، وذلك خلال ظهوره في برنامج "حديث القاهرة".

رد رضا عبد العال

ونفى عبد العال الاتهامات الموجهة إليه، وقال إنه لم يقصد الإساءة إلى اللاعبين، وإن ما قاله كان في سياق رد على سؤال مقدم البرنامج.

وأكدت التحقيقات أن عبد العال قال خلال البرنامج إن اللاعبين كانوا متواجدين في ميدان رابعة العدوية والنهضة أثناء اعتصام جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما ثبت من خلال التسجيلات الصوتية والمرئية للحلقة.

إحالة عبد العال إلى المحاكمة

وبناءً على ذلك، قررت النيابة العامة إحالة عبد العال إلى المحاكمة، ووجهت إليه تهمة القذف بطريق العلانية عن طريق الإذاعة اللاسلكية.

وتأجلت أولى جلسات المحاكمة إلى 3 فبراير المقبل.

وسبق أن مثُل عبد العال أمام المحكمة، في الدعوى التي أقامتها ضده إحدى القنوات، حيث اتهمته بعدم الالتزام ببنود عقد مُبرم مع إدارتها يشمل ظهوره على شاشتها بشكل حصري، لتحليل المباريات الرياضية في لعبة كرة القدم، نظير أجر.

وقضت المحكمة، عام 2021، بمعاقبته بغرامة قدرها 1.5 مليون جنيه، فضلا عن 250 ألف جنيه كمصروفات تقاض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search