الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:37 ص

الحكومة: تأهيل 205 شباب من 33 جامعة لسوق العمل

التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات

التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات

روان عبدالباقي

A A

اختتم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، الذي درب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية.

برامج تدريبية متخصصة

وقال مركز المعلومات إنه تم تدريب هؤلاء الشباب من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعمًا لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وأشار مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الدكتور أسامة الجوهري، إلى أن  المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقًا لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

تخصصات متنوعة

وأضاف أن المركز يسعى دائمًا إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

من جانبهم، عبر المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقًا لتخصصاتهم العلمية.

search