السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

ضبط صاحب معرض بتهمة غسل 35 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة

حبس _ صورة أٍرشيفية

حبس _ صورة أٍرشيفية

محمود رفاعي

A A

ضبطت مباحث الأموال العامة، صاحب معرض سيارات بتهمة غسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارة النقد الأجنبي في القاهرة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اتخذت الإجراءات القانونية حيال “أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة”، لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

المتهم حاول إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، شراء الوحدات السكنية وقطع الأراضي والسيارات.

وقدرت أفعال الغسل بمبلغ 35 مليون جنيه، واُتخذت الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ضبطت مباحث الأموال العامة، مدير شركة بتهمة غسل 30 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في محافظة بورسعيد.

مكافحة جرائم الأموال العامة

ووفق بيان؛ اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شريك بإحدى الشركات، مقيم بمحافظة بورسعيد؛ لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

وقد حاول المتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق، استئجار وحدات سكنية وتأسيس شركات وشراء عدد من السيارات.

حصيلة غسل أموال

وأفعال الغسل مبلغ 30 مليون جنيه، واُتخذت الإجراءات القانونية حياله، وجاري عرضه على النيابة العامة.

search