الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:52 م

موقف المتصالحين بمخالفات البناء من دعم الأسمدة.. مفاجأة بشأن نموذج 8

بطاقات التموين

بطاقات التموين

محمد سامي الكميلي

A A

كشف مصدر حكومي عن مصير المتصالحين على مخالفات البناء، من إيقاف صرف الأسمدة المدعمة، بعد قرار وقف الدعم لـ18 ألف منتفع، بسبب تعديهم على أراضٍ زراعية بالبناء، أو تعديهم على أراضٍ من أملاك الدولة.

موقف المتصالحين مع مخالفات البناء

وقال المصدر في تصريح خاص لـ“تليجراف مصر”، إن كل من تقدم بطلب تصالح، وتمت الموافقة عليه من التنمية المحلية، وحصل على نموذج 8 أو نموذج 10، لا يُمنع السماد المدعم عنه.

وأوضح المصدر، أنه سيتم وقف البطاقة التموينية لكل من يسرق التيار الكهربائي، طالما حُرر ضده محضر سرقة تيار كهربائي، لأنه سارق لمستحقات الدولة.

وأضاف المصدر، أن وزارة التموين تلقت الخميس الماضي 250 ألف اسم حامل لبطاقة تموين، سارقين للتيار الكهربائي، وحاليًا يتم انتظار الحكم القضائي الذي سيصدر ضدهم، لوقف الدعم التمويني عنهم.

وأكد المصدر، أن هناك تعاونًا وتنسيقًا شاملًا بين 4 وزارات، في هذا الشأن (تموين - كهرباء - زراعة - تنمية محلية).

ولفت المصدر إلى أن وزارة الزراعة أيضًا، سوف تلغي دعم الأسمدة عن مرتكبي مخالفات سرقة التيار الكهربائي، والتعدي على أراضي أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء.

وقف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أوقفت أمس الجمعة، صرف الأسمدة المدعمة لحوالي 18 ألف منتفع، لارتكابهم مخالفات تتعلق بسرقة الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات بناء، بحسب بيان رسمي صادر عنها.

وأفادت “الزراعة”، بأن 4095 مواطنا من الثمانية عشر ألف منتفع يملكون حيازات زراعية، وحررت لهم وزارة الكهرباء محاضر سرقة تيار، وفق كشوف المخالفين عن أغسطس.

إلغاء الدعم التمويني لهؤلاء

وأضافت الوزارة، أنها تنسق مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين، للحفاظ على الرقعة الزراعية التي تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، أكد متابعته لجهود منع التعديات على الأراضي الزراعية، ووجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدي مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي.

search