الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:56 م

منحة المولد النبوي.. الفئات المستحقة لـ"عيدية الحكومة"

منحة المولد النبوي

منحة المولد النبوي

روان عبدالباقي

A A

تصرف جهات حكومية منحة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث تأتي هذه  المناسبة الدينية التي ينتظرها المسلمون حول العالم غدًا الأحد الموافق الثاني عشر من  ربيع الأول.

وقررت وزارة العمل صرف منحة المولد النبوي الشريف حتى 7 أكتوبر المقبل للفئات المستحقة من العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميًا في دفاتر مديريات العمل بالمحافظات.

منحة المولد النبوي

وبشأن قيمة المنحة فهي 500 جنيه للفرد يتم صرفها من منافذ مكاتب هيئة البريد بموجب بطاقة الرقم القومي، ويتم صرف المنحة في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من  أكتوبر 2024  لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل العمالة غير المنتظمة.

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة، كامل الوزير بصرف منحة للعاملين بهيئة السكك الحديد ومترو الأنفاق وكذلك العاملين بنظام 55 يوم بمناسبة المولد النبوي الشريف بقيمة 750 جنيهًا كمنحة استثنائية للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وقررت جامعة الأزهر صرف مكافأة قدرها 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة، بما في ذلك المدرسين المساعدين والمعيدين والموظفين والعمال، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويتم صرف المكافأة للعاملين الفعليين بجامعة الأزهر الذين كانوا في الخدمة خلال الفترة من الخميس 23 مايو وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024، من الموازنة العامة للجامعة، كما تم صرفها للمنتدبين بالمؤسسة خلال هذه الفترة، والمحالين للمعاش، بالإضافة إلى الحاصلين على إجازات مرضية بأجر كامل والمرضي بأمراض مزمنة.

وعن إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص، فحددت وزارة العمل اعتبار يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وعليه يمكن تشغيل العمال في هذا اليوم إذا قضت ظروف العمل ذلك على أن يتم تعويض العامل عن هذا اليوم بزيادة في راتبه.

إجازة المولد النبوي 2024

وحددت الحكومة غدًا الأحد إجازة مولد النبي الشريف، داخل جميع المؤسسات الحكومية، تكون مدفوعة الأجر لكل العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية والعامة، وكذلك شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وعن إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص، فحددت وزارة العمل اعتبار غد الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وعليه يمكن تشغيل العمال في هذا اليوم إذا قضت ظروف العمل لذلك على أن يتم تعويض العامل عن هذا اليوم بزيادة في راتبه.

search