الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

"طرية ومشرقة".. 6 نصائح "حكومية" قبل شراء حلوى المولد

حلوى المولد

حلوى المولد

روان عبدالباقي

A A

قدم جهاز حماية المستهلك، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،  6 نصائح للمواطنين قبل شراء حلوى المولد النبوي الشريف، لتلاشي الأخطار الصحية المتوقعة، حفاظاً على الصحة من أي أمراض ناجمة عن سوء تخزين أو غيرها.

6 نصائح لشراء حلوى المولد

1- اختيار المحلات والأماكن المرخص لها: التي تتوافر فيها الشروط الصحية، والتأكد من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تكون طازجة، تتميز بالليونة واللون المشرق.

2-تأكد من وجود: تاريخ الإنتاج– انتهاء الصلاحية– اسم المنتج– اسم المصنع مدونا على الحلوى.

3- عدم شراء الحلوى من المصانع غير المرخصة: التي لا تخضع للرقابة الصناعية أو الصحية.

4- تخزين الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية: بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والحشرات، يفضل تخزينها في الثلاجة، للمحافظة على فترة صلاحيتها.

5-عدم شراء الحلوى المكشوفة والمعرضة للأتربة والجراثيم.

6- تأكد من نظافة المحل قبل الشراء منه.

وحددت الحكومة إجازة مولد النبي الشريف، اعتبار يوم الأحد القادم هو يوم إجازة رسمية داخل جميع المؤسسات الحكومية، تكون مدفوعة الأجر لكل العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية والعامة، وكذلك شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص

أما عن إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص، فحددت وزارة العمل اعتبار يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وعليه يمكن تشغيل العمال في هذا اليوم إذا قضت ظروف العمل لذلك على أن يتم تعويض العامل عن هذا اليوم بزيادة في راتبه.

تاريخ المولد النبوي الهجري

وفيما يخص تاريخ المولد النبوي الهجري، فعادة ما يتم الاحتفال بتلك المناسبة الدينية التي ينتظرها المسلمون حول العالم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري، وبحسب معظم العلماء فأكدوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ولد في 12 ربيع الأول في عام الفيل.

search