الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:37 ص

حادث قطاري الزقازيق.. حوادث السكة الحديد "بطل سينمائي"

فيلم ساعة ونص

فيلم ساعة ونص

هناء سلامة

A A

تفاعلت السينما على مدار تاريخها مع الأحداث الكبيرة في مصر، ومنها حوادث القطارات التي تناولتها في أكثر من عمل مع زوايا مختلفة، ألقت فيها الضوء على أبرز أسبابها مع قصص اجتماعية في أعمال أعاد الجمهور تداولها مع حادث قطاري الزقازيق أمس.

وتصادم قطارين بالزقازيق في محافظة الشرقية، أسفر عن سقوط 4 وفيات وحوالي 50 مصابا، وظهرت مقاطع الفيديو والصور من موقع الحادث كتلك التي صورتها مشاهد السينما، كما في الأفلام التي يستعرضها “تليجراف مصر”.

فيلم “سيدة قطار”

ظهرت أيضا ليلى مراد بفيلم “سيدة قطار” والتي تطرقت من خلاله لحادث القطارات، للمخرج يوسف شاهين، وتدور أحداث العمل حول سيدة تصاب إثر تصادم قطار مع آخر، وعقب نجاتها تحاول الانتقام من زوجها، وتتوالى الأحداث.

شارك في بطولة فيلم سيدة القطار، الفنانين سناء جميل، وعماد حمدي، ويحيى شاهين، والعمل من إخراج يوسف شاهين.

فيلم "ساعة ونص" 

أحد أفلام العصر الحديث التي حققت نجاحات كبيرة، فيلم "ساعة ونص" للمخرج وائل إحسان صورة لما يحدث أثناء حوادث القطارات، حيث تدور أحداثه حول مناقشة مشاكل العديد من ركاب قطار باختلاف ثقافاتهم، وخلال الأحداث يتفاجئ الراكبون باحتراق القطار نتيجة سرقة القضبان.

يشارك بالعمل نخبة من نجوم الفن أبرزهم "سوسن بدر، وأحمد فلوكس، وكريمة مختار، وسمية الخشاب، وفتحي عبدالوهاب، ومن تأليف أحمد عبدالله".

فيلم “ضد الحكومة”

تطرق الفنان أحمد زكي بفيلمه "ضد الحكومة"، لحادث قطار بأتوبيس مدرسة، وأصيب على أثرها العديد من الطلاب وأبرزهم نجله، فيقسم بأن يرفع قضية تكن أول دعوة قضائية ضد الحكومة مطالبا من خلالها بتعويضات، وتتوالى الأحداث.

يضم فيلم "ضد الحكومة" نخبة من نجوم الفن أبرزهم "أحمد زكي، وعفاف شعيب، ولبلبة، وأبو بكر عزت، والمنتصر بالله، وأحمد عقل،ووفاء مكي، والعمل من تأليف بشير الديك.  ومن إخراج عاطف الطيب".

فيلم "الماضي المجهول"

ظهرت الفنانة ليلى مراد أيضا بطلة للفيلم الشهير "الماضي المجهول"، والذي تدور أحداثه حول شاب يجسده الفنان أحمد سالم، فقد ذاكرته نتيجة انقلاب قطار. 

search