الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:16 ص

تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين "جنرال موتورز" و"هيونداي"

فريق الشركتين بعد توقيع مذكرة التفاهم

فريق الشركتين بعد توقيع مذكرة التفاهم

إسلام عزام

A A

وقعت شركتا هيونداي وجنرال موتورز مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون في تصنيع السيارات معًا بما يساهم في خفض تكاليف الإنتاج، وامتلاك أدوات منافسة جديدة في الأسواق العالمية. 

وأعلنت الشركتين توقيع اتفاقية إطارية غير ملزمة من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور أويسون تشونغ، ورئيسة مجلس إدارة جنرال موتورز والرئيسة التنفيذية ماري بارا.

ويناقش الطرفان الفرص المختلفة والعمل نحو اتفاقيات ملزمة، ستبدأ المناقشات الجادة على الفور لتوقيعها أول العام المُقبل بحسب البيان المشترك. 

اتفاقية شركتي هيونداي وجنرال موتورز 

تهدف هيونداي وجنرال موتورز إلى تحسين كفاءة التصنيع، وزيادة القدرة التنافسية، من خلال التعاون في المصادر المشتركة لمواد البطاريات الخام والصلب ، بالإضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي والكهربائية والهيدروجينية، بحسب البيان المشترك. 

قالت ماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتور إن الشركتين يتمتعان بنقاط قوة تكميلية، موضحة أن الشراكة إن تهدف إلى تسريع الجهود لتقديم سيارات أكثر تنافسية للعملاء بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

وقال أويسون تشونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور إن الشراكة ستعزز كفاءة تقليل التكلفة وتوفير قيمة أقوى للعملاء من خلال الخبرة المشتركة والتقنيات المبتكرة.

أرباح جنرال موتورز

وأعلنت جنرال موتورز، أنها حققت 2.97 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس خلال العام الجاري، مع زيادة الإيرادات بنسبة 7.6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى ما يزيد قليلا عن 43 مليار دولار.

كما حققت الشركة إيرادات بواقع 2.62 دولارا للسهم الواحد، متجاوزة تقديرات وول ستريت التي بلغت 2.13 دولارا.

أرباح هيونداي 

بلغت الأرباح التشغيلية للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو لشركة هيونداي، ما قيمته 4.3 تريليون وون، ما يوازي 3 مليارات دولار. 

وأعلنت الشركة، عن ارتفاع الإيرادات 6.6% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 45 تريليون وون.

تخطط "هيونداي" لإدراج أسهم وحدتها في الهند بحلول نهاية 2024. ويمكن أن يجمع الاكتتاب العام الأولي ما يصل إلى 3.5 مليار دولار. 

search