الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:12 م

كيف تعاملت الحكومة مع حادث تصادم قطاري الزقازيق؟

حادث تصادم قطاري الزقازيق

حادث تصادم قطاري الزقازيق

أسامة حماد

A A

حالة استنفار تام شهدتها الوزارات والجهات المعنية للتعامل بشكل عاجل مع حادث تصادم قطارين في منطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية لإنقاذ المصابين واتخاذ اللازم من الاجراءات.

واصطدم قطار رقم (281) المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، بقطار الركاب رقم (336) القادم من المنصورة باتجاه الزقازيق، عند (بلوك 5) بمدينة الزقازيق بالشرقية حوالي الساعة السادسة من مساء السبت.

هيئة السكة الحديدية

على الفور دفعت هيئة السكة الحديدية بفرق الطوارئ ومعدات وأوناش وتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب الحادث.

وأصدرت الهيئة قرارا على الفور بوقف حركة القطارات، على خطوط شرق الدلتا، للعمل على رفع آثار الحادث.

واستخدم رجال الإنقاذ مناشير كهربائية لتقطيع حديد القطارين المتصادمين بالزقازيق لإفساح المجال أمام فرق الإسعاف لاستخراج الضحايا والمصابين.

الحماية المدنية

ودفعت قوات الحماية المدنية بمعدات إنقاذ ثقيلة لتحريك عربات القطارات وتسهيل مهمة رجال الإنقاذ والإسعاف.

حادث قطاري الزقازيق

رئيس الوزراء

ووجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين في الحادث، ووجه وزارة التضامن الاجتماعي، بالبدء في اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

وزير النقل

وانتقل وزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية إلى موقع الحادث فور وقوعه.

وزارة الصحة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، لنقل المصابين إلى مستشفيات الأحرار وجامعة الزقازيق.

التعليم العالي

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وترأس الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين.

وزارة التضامن الاجتماعي

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

وزارت وزيرة التضامن الاجتماعي مصابي الحادث بمستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار واستمعت للمصابين وأسرهم والتعرف على احتياجاتهم.

ضحايا الحادث

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد ضحايا الحادث إلى 49 مصابا 44 منهم حالتهم مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال ساعات، مع 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، يخضعون لرعاية فائقة إضافة إلى 3 وفيات.

وتجري الجهات المعنية، في الوقت الحالي التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات الحادث.

search