الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

"تليفونه مغلق".. الحضري يكشف كواليس خلافه مع بركات

عصام وبركات

عصام وبركات

أحمد زهران

A A

كشف عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب سوريا، تفاصيل الأزمة التي أحاطت بانتقاله المفاجئ من تدريب حراس المنتخب الأولمبي، موضحًا التوترات التي نشبت مع محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأولمبي.

تصريحات عصام الحضري

وقال الحضري في تصريحات عبر برنامج "يا مساء الأنوار" مع الإعلامي مدحت شلبي، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "حدث موقف مع المنتخب الأولمبي وقررت الرحيل بعده وأبلغت ميكالي بعدم ارتياحي بسبب تكرار المشاكل وأن لدي عرض من منتخب سوريا، ووافق على ذلك".

وأضاف "اتصلنا بمحمد بركات وكان هاتفه مغلقا، وبعد ذلك قال لي المترجم خالد سرحان أنه تم التواصل مع بركات وأنه رحب بذلك، ثم وجدت بركات يقول على الهواء إني لم أستأذنه".

بركات يتفاجأ

على الجانب الآخر قال بركات: "خالد سرحان اتصل بي وكان هاتفي مغلقا، ثم تلقيت رسالة من صحفي بإعلان منتخب سوريا عن تعيين عصام الحضري مدربا لحراس المرمى بدون علمي".

وأضاف "اتصلت بالحضري لأسأله فقال لي: “لا يوجد شيء بعد هناك اتصالات ولدي عرض ولكني قلت لهم إني سأستأذن أولًا ”فقلت له إنهم أعلنوا رسميا".

وأوضح "من الممكن أن يكون من أبلغ الحضري أني وافقت قد كذب عليه، وحين اتصلت بالمترجم خالد سرحان روى لي ما تم بينه وبين الحضري وأنه حاول الاتصال بي فوجد هاتفي مغلقا".

وأتم "المشكلة أن عصام يتحدث بناء على أني كنت أعرف ولكني لم أكن أعرف".

الحضري ينهي الخلاف مع بركات

وأسدل الحضري ستار الخلاف قائلا: “تركت محاضرة فنية مع منتخب سوريا حين رأيت رسالة من بركات، وقال لي فيها: ”أنا وأنت أخوان ولا توجد أي مشاكل".

الاتحاد المصري يعلن وقف التعاون مع الحضري

ترك الحضري المنتخب الأولمبي في فبراير 2023 للانتقال إلى منتخب سوريا تحت قيادة هيكتور كوبر. 

في أعقاب ذلك، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا يعلن فيه أنه لن يتعامل مع الحضري مجددًا في تدريب المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

يُذكر أن الحضري كان يشغل منصب مدرب حراس مرمى في المنتخب المصري الأول تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش ثم إيهاب جلال، قبل أن ينتقل إلى المنتخب الأولمبي بعد تولي البرتغالي روي فيتوريا المسؤولية. 

كما كان الحضري لاعبًا في منتخب مصر الأول بقيادة كوبر حتى كأس العالم 2018 في روسيا.

سبق للحضري أن نشر بيانًا يوضح فيه انتقاله إلى الجهاز الفني لمنتخب سوريا، بعد الحصول على إذن من محمد بركات عضو الاتحاد وروجيرو ميكالي المدير الفني.

search