الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

ضبط عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ 8 ملايين جنيه بالقاهرة

متهم - أٍرشيفية

متهم - أٍرشيفية

خلود طارق

A A

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في ضبط عنصر إجرامي في القاهرة كان بحوزته كمية كبيرة من المخدرات تقدر قيمتها بنحو 8 مليون جنيه.

تفاصيل ضبط العنصر الإجرامي بالقاهرة

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة أن العنصر الإجرامي، الذي له معلومات جنائية، كان يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذاً من منطقة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لنشاطه الإجرامي. 

وبعد تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر البودر تزن 3 كيلو جرام، بالإضافة إلى كميات من مخدري الحشيش والآيس، وسيارة، ومبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية، و2 هاتف محمول.

مضبوطات في المنوفية

في محافظة المنوفية، عثرت أجهزة الأمن على مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه داخل مصنع لتصنيع العقاقير المخدرة تديره سيدة في دائرة قسم قويسنا. 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات أن تشكيلًا عصابيًا يضم ثلاثة عناصر إجرامية كانوا يشغلون المصنع لتصنيع العقاقير المخدرة، ويستخدمون المركز في ترويج نشاطهم الإجرامي.

بعد تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وضبطهم، وعُثر بحوزتهم على 2000 قرص مخدر لعقار "الترامادول"، و350 قرصًا مؤثرًا لعقار "أبتريل" المخدر، و30 كيلو جرامًا من بودرة "ترامادول" المخدر، و60 قرصًا لعقار "ميزوتاك"، بالإضافة إلى المواد والمعدات المستخدمة في التصنيع، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها. 

وتُقدَّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 20 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

search