الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:14 ص

100 كم في 7 ثوان.. مواصفات وسعر سيارة "دودج Attitude"

سيارة دودج Attitude

سيارة دودج Attitude

إسلام عزام

A A

طرحت شركة دودج، السيارة السيدان "دودج Attitude" في المكسيك التي تُعد نسخة شبه متطابقة من سيارة GِAC إمباو لكن تحت علامة دودج. 

مواصفات “دودج Attitude”

تأتي السيارة بمحرك 1.5 لتر تربو من أربعة أسطوانات، يولد قوة 170 حصان، وعزم دوران 270 نيوتن متر، مع صندوق سرعة ديول كلاتش "مبرد الزيت" من سبع سرعات.

سيارة دودج Attitude

ونظام جر أمامي للعجلات يمكن السيارة من التسارع من الثبات إلى 100 كم/الساعة في 7 ثوان. وتصل لسرعة قصوى 203 كم/الساعة. 

التصميم الخارجي

تأتي السيارة بنفس التصميم بسيارة إمباو السيدان المدمجة، بشكل رياضي من جميع الجوانب، وتختلف نسخة دودج في الشبكة الامامية فقط، إذ تم استبدال شعار GAC بالمنتصف، بشعار دودج صغير على جانب الشبكة.

سيارة دودج Attitude

وتأتي السيارة بعجلات رياضية بقياس 18 بوصة، وأربعة مخارج للعادم، ومصابيح LED أمامية و خلفية، وجناح خلفي رياضي. 

المقصورة الداخلية 

صممت المقصورة الداخلية بنفس مواصفات إمباو، لكن وضع شعار دودج على عجلة القيادة بدلًا من شعار GAC، مع شاشة الوسطية قياس 10.25 بوصة، وشاشة سائق قياس 10.25 بوصة.

المقصورة الداخلية لسيارة دودج Attitude

وعجلة قيادة الرياضية، وناقل الحركة الكهربائية ذات التصميم الرياضي، مع لمسات من الكاربون فايبر بالكونسول الوسطي، ومقاعد كهربائية من الجلد.

سعر “دودج Attitude”

وتباع السيارة بالسوق المكسيكي بسعر يبدأ من 20.6 ألف دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

نسخة سيارة GAC “إمباو Empow” في مصر

تأتي السيارة بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 170 حصان، وعزم دوران يصل إلى 270 نيوتن/متر. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 نقلات، وتتسع سعة خزان الوقود لـ47 لترًا.

سعر سيارات Empow

الفئةالسعر
GSمليون و80 ألف جنيه
GBمليون و230 ألف جنيه
GE S-Styleمليون و330 ألف جنيه
search