السبت، 05 أكتوبر 2024

10:57 م

الأهلي يقسو على جورماهيا بثلاثية في عقر داره بـ"أبطال أفريقيا"

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

اكتسح النادي الأهلي مضيفه فريق جورماهيا بثلاثة أهداف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب نيابو بالعاصمة الكينية “نيروبي”، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

 تقدم  الأهلي بالهدف الأول عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 14، بعد متابعة لكرة عرضية أرضية أرسلها حسين الشحات، ارتدت من يد الحارس وحولها ربيعة في المرمى.

وجاء الهدف الثاني لـ الأهلي في الدقيقة 15 من عمر المباراة، عن طريق بيرسي تاو، بعد كرة قطعها إمام عاشور ومررها لـ تاو “هات وخد”، ثم سددها الجنوب أفريقي بيمناه إلى داخل الشباك.

جاء هدف الأهلي الثالث عن طريق بيرسي تاو، بعد متابعة لتسديدة وسام أبو علي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 73.

وشهد تشكيل الأهلي ظهور يحيى عطية الله الظهير الأيسر، والوافد الجديد في صفوف القلعة الحمراء لأول مرة.
 

الأهلي

أحداث الشوط الأول

وشهد الشوط الأول تفوقا ملحوظا للنادي الأهلي منذ انطلاق المباراة، من حيث السيطرة والاستحواذ وتهديد المرمين، وسط تراجع وحذر من فريق جورماهيا الذي اعتمد على المرتدات.

الأهلي احتاج 14 دقيقة فقط لتسجيل الهدف الأول عن طريق رامي ربيعة بعد ضغط شديد على حامل الكرة، أسفر عن أخطاء عديدة لدفاع جورماهيا.

الأهلي وجورماهيا 

وبعد أقل من دقيقة نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق بيرسي تاو، بعد خطأ فادح من دفاع جورماهيا، واستخلاص رائع من إمام عاشور، قبل أن تصل الكرة لـ تاو ويضع الهدف الثاني.

تألق الشناوي

وتألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في لقطتين، كان جورماهيا قريب فيهما من التسجيل، بعد أن تصدى لتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

الأهلي وجورماهيا 

وشهد تشكيل الأهلي ظهور يحيى عطية الله الظهير الأيسر، والوافد الجديد في صفوف القلعة الحمراء.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الأهلي بعض الشيء، وسط اندفاع هجومي من لاعبي جورماهيا الذين كانوا يبحثون عن هدف تقليص الفارق، والعودة إلى المباراة بإدارك التعادل. 

الأهلي
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search