الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:39 م

فرص استثمارية واعدة.. تفاصيل لقاء مدبولي ووزير المالية السعودي

رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية السعودي

رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية السعودي

هدير يوسف

A A

قال محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب السعودي، خصوصًا مع قرب الانتهاء من بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، التي من شأنها أن تفتح آفاقًا جديدة وواسعة لمزيد من الشراكات المثمرة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض خلال لقائه بوزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، مساء اليوم، لبحث عدد من ملفات الشراكة بين البلدين، نبذة عن الأوضاع الاقتصادية المصرية الراهنة، مُجددًا في هذا السياق تأكيده أن الدولة المصرية استطاعت عبور الأزمة التي تعرّضت لها خلال الفترة الماضية.

وأوضح أنه لا تزال هناك مجموعة من التحديات، أبرزها الحرب في قطاع غزة، وتبعات هذه الحرب السلبية على حركة التجارة العالمية المارّة عبر البحر الأحمر، والتي كان لها تأثير مباشر وواضح على الاقتصاد المصري، إذ شهدت إيرادات قناة السويس - جرّاء ذلك - تراجعًا كبيرًا، مع الأخذ في الاعتبار أن الممر الملاحي العالمي يُعد أحد أهم مصادر إيراداتنا من النقد الأجنبي.

وأضاف أن اللقاء شهد استعراض عدد من ملفات التعاون بين وزارتي المالية بالبلدين، بالإضافة إلى عرض فرص الشراكة في عدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة.

وأشار الحمصاني، إلى أن وزير المالية السعودي، أكد خلال اللقاء، أن مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية لديها إرادة حقيقية ورغبة قوية في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

search