الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟

أجازة

أجازة

أسامة حماد

A A

يتساءل الكثيرون هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟، لموظفي القطاعين العام والخاص، أم أنه يوم عمل بعد قضاء إجازة أمس الأحد.

ويستعرض “تليجراف مصر” في إطار الخدمات التي يقدمها لمتابعيه، الإجابة حول تساؤل هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟ 

وفيما بتعلق بالإجابة عن هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟ يعود العمل اليوم الاثنين بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص، حيث تم قضاء إجازة المولد النبوي الشريف أمس الأحد 15 سبتمبر الجاري، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446.

قرار حكومي بالإجازة

وكانت منحت الحكومة إجازة رسمية يوم أمس الأحد داخل جميع المؤسسات الحكومية، تكون مدفوعة الأجر لكل العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية والعامة، وكذلك شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 وزارة العمل

وفي وقت سابق كانت قررت وزارة العمل، أن يوم أمس الأحد إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 البنك المركزي

وأعلن البنك المركزي عبر بيان له في وقت سابق، أنه من المقرر استئناف العمل بصورة طبيعية في كافة فروع البنوك العاملة بالدولة اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين، بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف.

وبالتوازي مع عودة العمل بالقطاع المصرفي، من المقرر أن تستأنف البورصة المصرية جلساتها بصورة طبيعية اعتبارا من اليوم، بعد يومي العطلة الأسبوعية (الجمعة والسبت) وإجازة المولد النبوي.

 الأزهر العالمي للفتوي 

وأكد مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يُعد مظهرًا من مظاهر شكر الله تعالى على نعمة المولد.

وأوضح المركز في بيان له اليوم، "لقد سنَّ لنا رسول الله بنفسه جنسَ الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف، فقد صحَّ أنه كان يصوم يوم الإثنين، فلما سُئل عن ذلك قال: (ذلك يومٌ وُلِدتُ فيه)”.

وتابع البيان: إذا ثبت ذلك، وعُلِم؛ فمن الجائز للمسلم - بل من المندوبات له - ألا يمرَ يومُ مولدِه من غير البهجة والسرور والفرح به، وإعلانِ ذلك، واتخاذِ ذلك عُنوانا وشعارًا.

search