الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

الشاذلي: اتحاد كرة اليد لا يتأثر بأي جهات خارجية

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

أحمد زهران

A A

أكد محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن اتحاد كرة اليد يُدار بالكامل من داخله ولا يخضع لتأثيرات خارجية.

تصريحات محمد الشاذلي

وقال محمد الشاذلي في تصريحات عبر برنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت، المذاع على قناة صدى البلد: "أشرف صبحي أكد أن منظومة كرة اليد تستطيع تحقيق الإنجازات ويجب الحفاظ على ما تم تحقيقه، حدثت بعض الخلافات في المشاركة في البطولة الإفريقية سواء لأسباب صحية أو مادية".

وأضاف "أشرف صبحي أكد لهم أن هذه المنظومة ربما تكون الأكثر نجاحا ونريد دخول كرة اليد النسائية إلى المنظومة".

وأكمل "يوجد دعم مادي بشكل كامل من الوزارة لمنتخب اليد للسيدات ونحرص على المشاركة في بطولة إفريقيا، هذه اللجنة من أفضل اللجان التي أدارات".

وتابع "نبني منظومة للسيدات ومن غير المنطقي بأن بعد غياب 16 عاما عن المشاركة في البطولات سنحقق نتائج كبيرة، ولدينا نهائي بطولة إفريقيا لفريق 2004".

وأردف"الاتحاد يُدار ولا يدير حسب كرام كردي؟ أعتقد أنه لا يتم إدارة الاتحاد من جهة خارجية، المجلس الحالي هو من يدير الأمور، ويطلب بشكل طبيعي بعض الطلبات من الوزارة".

وواصل "تم رفع تقارير خاصة بالاتحادات التي شاركت أو لم تشارك في أولمبياد باريس 2024 إلى الجهات المختصة منذ أكثر من أسبوع".

وأنهى حديثه، قائلا: "لم يُطلب مطلقا عدم ترشح أي عضو مجلس إدارة في أي اتحاد لعبة ما لفترة أخرى بسبب عدم تحقيق نتائج جيدة في الأولمبياد".

اتحاد كرة اليد يعيد النظر ويمنح منتخب السيدات فرصة المشاركة

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد في البداية عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا 2024 بالكونغو، والتي تُعد مؤهلة لكأس العالم، على الرغم من وجود الفريق حاليًا في معسكر بالمركز الأولمبي وقبل سفره إلى التشيك لمعسكر تحضيري.

أعلنت اللاعبات عبر حساباتهن على وسائل التواصل الاجتماعي أنهن لم يتلقين أي تواصل من أعضاء الاتحاد بشأن القرار. 

وفي سياق متصل، صرح عمرو صلاح، أمين صندوق اتحاد كرة اليد، لقناة "صدى البلد" بأن القرار اتخذ بهدف ترتيب استراتيجية مستقبلية لمنتخبات السيدات، نظرًا للنتائج غير المشجعة لفريقي 2004 و2006 في بطولتي العالم والناشئات. 

وأوضح صلاح أن الخطة الحالية لن تحقق نتائج ملموسة في البطولة، خاصةً بعد احتلال المنتخب المركز الثامن والأخير في بطولة إفريقيا 2022. 

كما أشار إلى مخاوف تتعلق بالوضع الأمني في الكونغو وانتشار جدري القردة، بالإضافة إلى تكلفة المعسكر التي تصل إلى 5 ملايين جنيه.

لكن بعد تدخل وزير الرياضة، أشرف صبحي، وحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين تراجعَه عن قرار عدم المشاركة، ومنح المنتخب فرصة كاملة للمشاركة في البطولة الإفريقية في الكونغو.

search