الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:45 م

اقتراحات جديدة لتعديل الدوري المصري بالموسم الجديد.. تفاصيل

الدوري المصري

الدوري المصري

ناريمان ياسر

A A

كشف الإعلامي مدحت شلبي، خطة عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المسابقات، وثروت سويلم ممثل اتحاد الكرة في رابطة الأندية، بشأن نظام الدوري في الموسم المقبل.

وقال شلبي في برنامج "يا مساء الأنوار" المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”: "رابطة الأندية دعت رؤساء وممثلي أندية الدوري المصري للاجتماع يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة شكل الدوري في الموسم الجديد".

نظام الدوري المصري

وأضاف: “عامر حسين قدم 3 تصورات متضمنة شكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة”، موضحا أن المقترح الأول تضمن إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري، بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

وتابع: "يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين".

واختتم مدحت شلبي: "ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل منهم".

ومن ناحية أخرى، قال ثروت سويلم في تصريحات عبر برنامج "الكورة مع فايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق، المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2": "يجوز أن تحدد رابطة الأندية شكل الدوري وترحل ويأتي مجلس إدارة جديد لها لأن رابطة الأندية ليست هي صاحبة القرار الوحيد في تنظيم الدوري، ولكن هناك الأندية والشركة الراعية والشركة الإعلامية".

وأضاف: “الأغلب سيكون الدوري كما هو وكل الأندية سترفض إقامة الدوري بأي شكل آخر وستظل أزمة الدوري المصري لسنوات طويلة والموسم لن ينتهي قبل شهر سبتمبر عام 2025”، لافتا إلى أن نهائي كأس مصر بدون الأهلي والزمالك لم يكن بالشكل الذي يتمناه الجمهور.

وأوضح سوليم: "من الوارد تغيير لائحة المشاركة في كأس مصر من أجل مصلحة البطولة وليس لمجاملة الأهلي لكي يشارك الكأس الموسم المقبل"، مضيفا: "من الوارد أن استمر في رابطة الأندية أو أترشح على عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة".

وأتم تصريحاته: "أتمنى من الأندية أن تفكر في مصلحة الدوري والكرة المصرية بشكل عام وليس مصلحتها الشخصية وأن يتم تغيير شكل الدوري".

search