الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 م

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة قبل السوبر.. ماذا طلب الخطيب؟

السوبر المصري

السوبر المصري

ناريمان ياسر

A A

كشف الإعلامي مدحت شلبي، كواليس تواصل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مع اتحاد الكرة، قبل مباراة السوبر المصري في 18 أكتوبر المقبل.

وقال شلبي خلال برنامجه "يا مساء الأنوار" المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”: "الأهلي تواصل مع الاتحاد المصري، من أجل تعديل مكافآت بطولة السوبر المصري للأندية الأبطال، المقرر إقامته في الإمارات بمشاركة 4 فرق.

وأضاف: "بطل السوبر في النسخة الماضية حصل على 250 ألف دولار وميدالية ذهبية، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار، وميدالية فضية، بينما حصل صاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار وميدالية برونزية، بينما حصل صاحب المركز الرابع والأخير على 50 ألف دولار مكافأة مشاركة".

وتابع مدحت شلبي: "كواليس الساعات الماضية، شهدت ضغط من مسؤولي الأهلي على اتحاد الكرة لاستعجال لجنة الانضباط في الرد على شكواه ضد مروان حمدي لاعب نادي بيراميدز على خلفية أحداث ما بعد لقاء الفريقين في الدوري المنتهي".

الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري

يشارك الأهلي في البطولة بعدما حقق لقب الدوري المحلي للموسم الماضي 2023/24، بينما يشارك فريق سيراميكا كليوباترا بصفته بطلًا لكأس الرابطة المصرية موسم 2023/24، ويشارك بيراميدز في السوبر بعدما حقق لقب كأس مصر بعد فوزه على زد إف سي، في النهائي بهدف نظيف وتحقيق لقبه الأول تاريخيًا.

فرصة مشاركة الزمالك بالسوبر المصري

وتعد البطاقة الذهبية هي الفرصة الأخيرة للزمالك للمشاركة في كأس السوبر المصري بعد فقدان جميع الألقاب المحلية في موسم 2023-2024.

ويشارك في السوبر المصري بطل الدوري الممتاز النادي الأهلي، وبطل كأس رابطة الأندية سيراميكا كليوبترا، بالإضافة إلى بطل كأس مصر، وصاحب التذكرة الذهبية والتي يتم تحديدها أيضا خلال الفترة المقبلة.

وبما أن الأهلي بطل النسخة الماضية من كأس مصر وبطل الدوري، فسيكون للزمالك نصيب من المشاركة بكأس السوبر، نظرا لأنه وصيف الكأس بالنسخة الماضية.

search