الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:11 ص

تسبب في وفاة معلم.. محافظ المنيا يقيل مدير إدارة دير مواس

مدير الإدارة المتوفي

مدير الإدارة المتوفي

المنيا- زينه الهلالي

A A

أصدر محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، قرارًا عاجلًا بعزل مدير إدارة دير مواس التعليمية من منصبه، وذلك استجابة لمذكرة قدمتها نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي.

جاء هذا القرار بعد وفاة المعلم إسماعيل حلمي، مدير التعليم الإعدادي والثانوي، إثر أزمة قلبية حادة نتيجة تعرضه لإهانة شديدة من مدير الإدارة والتي لم يتحملها ووافته المنية.

وكانت نقابة المعلمين الفرعية بملوي ودير مواس برئاسة حمادة النقيب، تقدمت بمذكرة إلى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، تضمنت جميع تفاصيل الواقعة وشهادات عدد من زملاء الفقيد الذين حضروا وقائع الأزمة، كما تضمنت عدة وقائع أخرى لمدير الإدارة المعزول، واعتياده على إهانة العاملين في إدارة دير مواس التعليمية، والتي تستوجب استبعاده من العمل.

وأكدت نقابة المعلمين، أن الحفاظ على كرامة المعلم وصون حقوقه، إحدى ركائز العمل النقابي، وهدف أساسي تسعى دائما النقابة لتحقيقه.

تفاصيل الواقعة

بحسب شهود عيان، تعرض المعلم الراحل إسماعيل حلمي  للإهانة الشديدة خلال الاجتماع، مما تسبب في إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، مؤكدًا أن مدير الإدارة تصرف بطريقة غير لائقة، مما أدى تسبب في وفاته قهرًا. 

كما أثارت وفاة المعلم حزنًا وغضبًا كبيرًا بين أهالي مركز دير مواس، وزملائه المعلمين، الذين طالبوا بالقصاص للمعلم الراحل، ومحاسبة المسؤولين عن وفاته.

search