الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:18 م

الموزمبيقي "تيكو تيكو": المفاجأة قائمة لكن مصر تبقى مصر

تيكو تيكو

تيكو تيكو

محمود موسى

A A

تحدث مهاجم منتخب موزمبيق السابق، مانويل بوكاني الشهير بـ"تيكو تيكو"، عن صعوبة مواجهة منتخب مصر في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023.

يواجه منتخب الفراعنة نظيره موزمبيق في السابعة مساء اليوم الأحد، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، وتذاع مواجهة المنتخبين على قناة Bein Sports AFCON 1 بتعليق علي محمد علي.

قال “تيكو تيكو”، في تصريحات خاصة إلى “تيليجراف مصر”: “أعتقد أن المجموعة صعبة للغاية، إذ تضم غانا ومصر والرأس الأخضر، أعتقد أن مصر وغانا هما الأقرب للصعود إلى الدور التالي، بسبب التاريخ وتصنيف الفيفا وقوة المنتخبين في الواقع"

أضاف “بالنسبة لمنتخب موزمبيق أعتقد أننا نمتلك منتخبا جيدا مع لاعبين جدد، نحن فريق متوازن إذ نملك محترفين في أوروبا وآخرين في الدوري المحلي”.

وواصل “لعبنا في التصفيات بشكل جيد وفزنا ببعض المباريات التي قد تكون صعبة بالنسبة لقوة منتخب موزمبيق، مشيرا إلى أن “المباراة أمام مصر ستكون صعبة للغاية، التاريخ يقول ذلك حتى إذا كانت مصر ليست بقوة عهدها السابق”.

وتابع “لم أقف على مستواهم بشكل عميق، لكن مصر تبقى مصر خاصة في ظل تواجد محمد صلاح”.

واضاف “الكل يعرف أن مصر هي أقرب للفوز، لكن موزمبيق لا يوجد أي ضغط عليها بالتالي تستطيع مفاجأة الفراعنة، وتعتبر ميزة لنا، الكل يعرف المتوقع من مصر، لكن لا أحد يتوقع فوز موزمبيق، وسنرى ما سيحدث".

وأكمل “أعتقد أن محمد صلاح سيكون أحد أفضل اللاعبين في البطولة، الجميع يتوقع ذلك، كما أن لاعبي الأهلي مؤثرون للغاية، يفوزون دائمًا بدوري أبطال أفريقيا”.

ولفت إلى أن “كأس أمم أفريقيا بطولة مهمة للغاية، كل منتخب سيسعى للفوز بالبطولة، تحديدًا المنتخبات المعروفة دائمًا بالمنافسة على الفوز باللقب، ستكون بطولة تنافسية، وبالطبع أريد السفر إلى كوت ديفوار من أجل مشاهدة البطولة عن قرب”.

search