الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:51 ص

مواصفات هيونداي توسان NX4 موديل 2025 الـ"Facelift"

هيونداى توسان NX4 موديل 2025

هيونداى توسان NX4 موديل 2025

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة جي بي أوتو، وكيل علامة هيونداي في مصر، طرح الشكل الجديد من سيارة هيونداي توسان NX4 موديل 2025 الـ"Facelift" في السوق المصري.

مواصفات هيونداي توسان NX4 موديل 2025 

السيارة مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر مع تكنولوجيا التوربو GDI، يولد قوة تصل إلى 180 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 265 نيوتن/متر بين 1,500 و4,500 دورة في الدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود لجميع الطرازات 6.1 كم/لتر.

هيونداى توسان NX4 موديل 2025 

أبعاد السيارة

 تتمتع هيونداي توسان NX4 FL بأبعاد مثالية تمنحها حضوراً قوياً على الطريق، حيث يبلغ طولها 4,510 مم، بينما طراز N Line يأتي بطول 4,520 مم. عرض السيارة يبلغ 1,865 مم وارتفاعها 1,650 مم. هذه الأبعاد، بجانب قاعدة عجلات بطول 2,680 مم ووزن السيارة الفارغة الذي يصل إلى 1,466 كجم لطراز NX4 FL و1,476 كجم لطراز N Line، مع ارتفاع عن الأرض يبلغ 170 مم، توفر استقراراً وأداءً متميزين في مختلف الظروف. 

هيونداى توسان NX4 موديل 2025 

كما أن السيارة مزودة بخزان وقود بسعة 54 لتر، مما يتيح مدى قيادة طويلًا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هيونداي توسان NX4 FL مساحة تخزين واسعة في صندوق الأمتعة تصل إلى 503 لتر، مما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة والنقل اليومي.

تصميم السيارة 

أما التجهيزات الخارجية تشمل جنوط سبور مقاس 18 (235/55)، وجنوط سبور مقاس 19 (235/50) وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، ومرايات كهربائية الطي والضبط، وشبكة أمامية كروم غامق.

هيونداى توسان NX4 موديل 2025 

وتحتوي السيارة على نظام إضاءة متكامل ليد بما في ذلك إضاءة أمامية خلال النهار LED وإضاءة إرشادية LED وإشارات جانبية بالمرايات LED، وفوانيس LED خلفية واضاءة داخلية امبيانت (64) لون.

المقصورة الداخلية 

تقدم هيونداي توسان NX4 FL أيضًا العديد من التجهيزات الداخلية الفاخرة منها عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد، مسند يد أمامي مع صندوق تخزين، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، وتكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجات الحرارة، وفتحات تهوية خلفية للتكييف.

المقصورة الداخلية لسيارة هيونداى توسان NX4 موديل 2025 

ومقاعد خلفية قابلة للطي من الشنطة، وفرش قماش أو جلد للمقاعد الداخلية حسب تفضيل العملاء، وأعتاب داخلية كروم، ووحدة التحكم العلوية بإضاءة (LED)، وتعديل كرسي السائق كهربائيا، وتحكم كهربائي في كرسي الراكب الأمامي، وخاصية الذاكرة بكرسي السائق، وتبريد للمقاعد الامامية، عن طريق السائق وأخيرًا ستائر جانبية خلفية.

مواصفات الأمان

فيما يتعلق بالسلامة والأمان، تتميز السيارة هيونداي توسان NX4 FL بأعلى معايير الأمان منها، 6 وسائد هوائية (أمامية جانبية وستائرية)، ومكابح مضادة للانغلاق ونظام الاتزان الإلكتروني، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، وبرنامج التوازن عند المنحدرات ونظام المساعدة في ثبات المقطورة، ومكابح يد الكترونية، وتعليق تلقائي لمكابح اليد الالكترونية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وتحذير انخفاض سائل تنظيف الزجاج ومصابيح ضباب خلفية، وجهاز تحذير المسافة الأمامية و الخلفية وجهاز تحذير المسافة الجانبية، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وكاميرا للرؤية الخلفية رؤية 360 لمحيط السيارة.

بالإضافة إلى أنظمة هيونداي الحديثة للسلامة والتي منها نظام تحذير النقطة العمياء، ورؤية النقطة العمياء في الشاشة الامامية، ونظام تحذير وتجنب الاصطدام الامامي، وخاصية الحفاظ على القيادة في الحارة، والمحافظة على القيادة في المسار.

وسائل الراحة

تم تزويد السيارة بالعديد من وسائل الراحة التي تجعل القيادة تجربة ممتعة، بما في ذلك اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق من هذه الوسائل، مثبت ومحدد سرعة، ومثبت سرعة ذكي، وحساس إضاءة أتوماتيك، ومفتاح ذكي، وإمكانية إدارة المحرك عن بُعد، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 40:20:40، وشاحن USB، ومخرج كهرباء 12 فولت، وزجاج خلفي داكن اللون.

وناقل الحركة الكتروني، والتحكم في ناقل الحركة من المقود، وشاشة متصلة بين العدادات، وشاحن هوائي للهاتف الجوال وفتحة سقف كهربائية وفتح صندوق الامتعة كهربائياً وحساس مطر أتوماتيك وشاشة عرض في نطاق الرؤية.

أنظمة الترفيه

تضم السيارة أنظمة ترفيه للاستمتاع بقيادة افضل، بما في ذلك شاشة 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه، و دعم برامج Apple CarPlay/ Android Auto، ومدخل USB، وعجلة قيادة متعددة المهام، و نظام Bluetooth®️ للهاتف، ونظام التعرف على الصوت، و 6 سماعات، نظام الصوت BOSE مكبر صوت + 7 سماعات.

التجهيزات الإضافية لفئة N LINE

تشمل الإمكانيات الإضافية للسيارة فئة N LINE، ونظام دفع رباعي للعجلات نظام HTRAC®️، وتجهيزات رياضية خارجية N Line®️ Package، وشبكة أمامية رياضية كروم غامق N Line®️، وجنوط مقاس 19" رياضية مخصصة N Line Package®️، ومقاعد رياضية Alcantara، وعجلة قيادة N Line®️، ودواسات رياضية معدنية N Line®️.

وقال فادي محسن، نائب الرئيس التنفيذي لهيونداي بشركة جي بي أوتو، إن إطلاق الطراز الجديد من هيونداي توسان NX4 موديل 2025 الـ 'Facelift' في السوق المصري، جزء من استراتيجيتنا المستمرة لتقديم أفضل وأحدث السيارات لعملائنا. 

وأكد نائب الرئيس التنفيذي في بيان، أن هذا الطراز الجديد يجمع بين الابتكار في التصميم والتكنولوجيا المتقدمة، مع الالتزام بأعلى معايير الأمان والجودة. 

وأوضح السعي في جي بي أوتو، لتقديم منتجات تتجاوز توقعات العملاء، إذ يعد الإصدار الجديد “NX4”  من سلسلة “هيونداي توسان” امتداد للنجاح الكبير الذي حققته الطرازات السابقة، ويؤكد التزام الشركة بتوفير أحدث موديلات هيونداي بأعلى المواصفات العالمية.

search