الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:58 ص

إيلون ماسك يثير الجدل بتغريدة عن اغتيال بايدن وهاريس

إيلون ماسك

إيلون ماسك

مروة سليمان

A A

علّق الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، على حادثة محاولة الاغتيال الثانية التي تعرّض لها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عبر حسابه الشخصي بمنصة “إكس” بسؤال أثار الكثير من الجدل.

ماسك قال في تغريدته: “لماذا لا يحاول أحد اغتيال الرئيس جو بايدن والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس؟ ولماذا يريدون قتل دونالد ترامب؟”.

وعلّق ماسك على منشور لرئيس مجلس النواب، مايك جونسون، الذي كتب: "أمضيت بضع ساعات مع الرئيس ترامب ونشكر الله على حمايته اليوم مرة أخرى، حيث لم يوجد زعيم في التاريخ الأمريكي تعرض لهجمات أكثر من ترامب ولا يزال قويًًا وصامدًا".

ورد ماسك على منشور جونسون قائلًا: "هذا صحيح".

تغريدة ماسك تثير غضب المتابعين

وأثارت تغريدة إيلون ماسك على منصة “إكس” حول سبب عدم تعرض بايدن أو نائبته هاريس لمحاولات اغتيال، غضب الكثير من المتابعين واعتبروه تصريحًا غير مسؤول من رجل مسؤول. 

ورد آخرون عليه، من بينهم من سأله: “هل فكرت فيما كتبته قبل أن تنشر مثل هذه التغريدة التي توحي بالعنف؟”.

بينما طالبه أحد المتابعين بحذف هذا المنشور لحماية الديمقراطية الأمريكية، وطالب آخر الحكومة الأمريكية بإلغاء كافة العقود الممنوحة لشركات ماسك.

تغريدة تهدد الأمن القومي

وقال بعض المتابعين في تعليقاتهم إن “تغريدة ماسك خطر على الأمن القومي الأمريكي باعتباره شخصية مؤثرة، حيث تدعو إلى اغتيال هاريس المرشحة الرئاسية والرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن”.

ماسك مؤيد صريح لترامب

ويعد رئيس شركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، مؤيدًا صريحًا لترامب، وأعلن ذلك خلال محاولة الاغتيال الأولى التي تعرض لها ترامب أثناء التجمع الانتخابي في يوليو الماضي.

تفاصيل حادث اليوم

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي صباح اليوم، أن الرئيس دونالد ترامب تعرّض لمحاولة اغتيال ثانية، أمس، في أثناء تواجده في ملعبه للجولف بولاية فلوريدا، حيث أفادت حملته الانتخابية بأنه بخير.

وأضافت هيئة الخدمة السرية الأمريكية إنه تم العثور على بندقية من طراز Ak -47، بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع gopro.

يُذكر أنه تم إلقاء القبض على المتهم في حادث الاغتيال، وهو شخص يُدعى “ريان ويلس روث”، يبلغ من العمر 58 عامًا، من ولاية كارولينا.

search