الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

الطيب يهدي السيسي أول نسخة من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن

شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والرئيس عبد الفتاح السيسي

شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والرئيس عبد الفتاح السيسي

أهدى شيخ الأزهر الإمام الأكبر، أحمد الطيب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية، خلال الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي أقيم اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ترجمة معاني القرآن

وتعتبر هذه أول ترجمة تصدر عن “مركز الترجمة” بالأزهر الشريف، لتعريف أبناء المسلمين بمعاني القرآن الكريم مِمَّن لا يتحدثون اللغة العربية، ولتعريف كل المهتمين بقراءة معاني هذا الكتاب العظيم دستور المسلمين وهدي السماء للبشرية.
واستغرقت الترجمة التي صدرت عن مركز الأزهر للترجمة عدة سنوات من علماء متخصصين في اللغة الإنجليزية وعلوم الشريعة الإسلامية، لتقديم ترجمة دقيقة لمعاني القرآن الكريم تبرز جماليات القرآن ومعجزاته وما فيه من مصلحة للبشرية جمعاء.

احتفالية المولد النبوي

وخلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، طالب شيخ الأزهر بالتضامن مع غزة انطلاقًا من صلة الدم والرحم والمصير المشترك، مؤكدًا أن “الخلق المحمدي” لا نهاية لحسنه وكمالاته ولا حدود لسعته واستيعابه العالمين بأسرهم.

واستعرض خلال الاحتفالية آداب الحرب في الإسلام، لافتًا إلى أن تلك الآداب نموذج إنساني رفيع لا يمكن مقارنته بما نراه من إبادات جماعية ومجازر همجية وجرائم منكرة ترتكب ضد الأبرياء في غزة.

search