الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

متسولة الجيزة.. استغاثة إنقاذ تقود الشرطة لهاربة من السجن

سيدة تستغل أطفالها في التسول

سيدة تستغل أطفالها في التسول

محمد العبساوي

A A

قاد مقطع فيديو يستغيث مصوره لإنقاذ مشردة وطفلها من النوم على أرصفة الطرق العامة، إلى القبض على هاربة من أحكام بالسجن 7 سنوات.

وزارة الداخلية ملابسات رصدت مقطع الفيديو  المتداول عبر فيسبوك، يظهر سيدة وبصحبتها طفل وينامان أعلى الرصيف بالطريق العام في محافظة الجيزة، معرضةً حياتها وحياة الطفل صحبتها للخطر، ويطلب مصوره التدخل لتوفير سكن لهما. 

تحركت قوة أمنية ناحية الموقع المحدد، وجرى التحفظ على السيدة والطفل، وبالفحص تبين أنه سبق اتهامها في قضية مخدرات، ومطلوب التنفيذ عليها في 9 قضايا "إيصال أمانة، وتبديد"، بإجمالي أحكام 7 سنوات و10 أشهر، ومقيمة بدائرة قسم شرطة إمبابة في الجيزة.

عُثر بحوزة السيدة على “سلاح أبيض”، واعترفت في التحقيقات عن ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة وبصحبتها ابنها، واتخذت بحقها الإجراءات القانونية، وجاري العرض على النيابة العامة.

طالب يدهس موظفا

في واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ألقت أجهزة أمن  القاهرة القبض على طالب صدم موظفا بسيارته، بينما كان يعبر الطريق، وتوفي في الحال، على طريق الأوتوستراد.

انتقلت قوات أمنية إلى موقع البلاغ، وبين الفحص أنه حال عبور موظف طريق الأوتوستراد بدائرة قسم الخليفة، صدمته سيارة "مجهولة" ولاذت بالفرار، ونتج عن ذلك إصابة خطيرة أودت بحياته.

بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي، وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض عليه وضبطت سيارته.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

search