الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:54 ص

بعد انقطاعها 3 أيام.. عودة المياه "عكرة" بالقاهرة الجديدة

وزير الإسكان

وزير الإسكان

حسن راشد

A A

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، إعادة ضخ المياه إلى مناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه. 

وأكد الشربيني، في بيان اليوم، أن الخدمة ستعود تدريجيًا لجميع المناطق وفقاً لارتفاعاتها، بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال الربط بين الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادي) والمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة، ما سيضيف 500 ألف م³ من المياه خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، ما سيساهم في حل مشكلات انقطاع المياه على المدى الطويل.

انقطاع المياه في القاهرة الجديدة

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من أعمال الربط في أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لتسريع عملية إعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيرًا إلى أن حجم المياه المضاف سيقضي على مشكلات انقطاع المياه بشكل جذري في مدينة القاهرة الجديدة.

وجه الوزير الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أنجزوا المهام الموكلة إليهم في وقت قياسي، ما ساعد في سرعة إعادة ضخ المياه قبل انتهاء المدة المحددة للأعمال.

ولفت البيان إلى أنه قد تظهر آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة نتيجة تغيير المحابس التالفة في بعض الأماكن، وذلك بعد أعمال غسيل الشبكات التي تمت، وحرصًا على جودة خدمات مياه الشرب، يمكن التواصل مع الخط الساخن 15100 في حال ظهور أي آثار عكارة لطلب تحليل جودة المياه.

وكان جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قد أعلن انقطاع المياه عن بعض المناطق بالمدينة اعتبارًا من مساء السبت 14 سبتمبر 2024، حتى مساء الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، إثر بدء أعمال تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة.


 

search