الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:17 ص

"المصريين" عن رفع الحصانة عن "الوليلي": قرار صائب

مجدي الوليلي

مجدي الوليلي

روان عبدالباقي

A A

أكد رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، المستشار حسين أبو العطا، أن مجلس النواب حريص كل الحرص على مواجهة الفساد والمحسوبية وعدم الصمت عليه بأي حال من الأحوال.

وثمن أبو العطا، في بيان اليوم الأحد، قرارات مجلس النواب المتمثلة في رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده؛ في واقعة إصدار شيك بدون رصيد، فضلًا عن إحالة النائبة نشوى رائف للجنة القيم بعد واقعة "الغش".

وقال أبو العطا في بيانه “إن الدولة المصرية لا يوجد بها أحد فوق المساءلة القانونية والجميع سواسية أمام القانون"، موضحًا أن الحصانة لا تحول دون مساءلة صاحبها تأديبيًا وجنائيًا حال خروجه عن النظام العام.

قرار صائب

وأشار إلى أن قرارات مجلس النواب برفع الحصانة عن النائبين تتفق بشكل واضح وصريح مع صحيح الدستور والقانون، لا سيما بعد تأكيد اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس أنه ليس وراء الواقعتين اتهام كيدي مؤكدًا أنها قرارات صائبة ومتوقعة وتزيد ثقة الشعب في المؤسسة التشريعية التي انتخبها وتمثله وينوب أعضاؤه عنها، علاوة على أن هذه القرارات تؤكد احترام المجلس للقانون وفي الوقت نفسه تمكينه للنائب أن يخضع للقانون ويدافع عن نفسه.

search