الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 م

دفاع ضحية اللاعب أحمد فتوح يحسم مسألة التصالح والدية

أحمد فتوح في القفص

أحمد فتوح في القفص

حبيبة عاشور

A A

بعد قرار محكمة جنايات مطروح بإخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح، بكفالة مالية 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل، قال دفاع أمين الشرطة الضحية إن موقف أسرة الضحية لم يتغيّر سواء بالتصالح أو قبول الدية.

وأضاف دفاع المجني عليه، أن قرار المحكمة له معالجة قانونية والقضية لم تنتهِ بعد، مؤكدًا أنه لا تعقيب على أحكام القضاء.

طلب تعويض 

وكان محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك خلال الجلسة، طالب بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه، مؤكدًا أنه لا نيّة للتصالح مع المتهم، مطالبًا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وقضت محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، بإخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح، في قضية دهسه أحد المارة بطريق الساحل الشمالي وتعاطيه مواد مخدرة، بكفالة 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل.

وكشف محامي الدفاع عن لاعب الزمالك أحمد فتوح، المحامي أشرف عبد العزيز، باستجابة هيئة المحكمة لطلبات الدفاع، باستدعاء الطبيب هاني قباري محمد إسماعيل، مدير عام بالمعامل الكيمائية بمصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، الذي أجرى تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي (المعمل الكيميائي)، الذي تم سؤاله بالنيابة العامة.

كما أمرت هيئة المحكمة باستدعاء الطبيب جمال عبدالرازق محمد عبدالعال، رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، لمناقشتهم، وكلّفت النيابة بإعلانهم بالجلسة والمرافعة الختامية.

مفاجأة قبل بدء الجلسة

وكشف محامي أسرة الضحية، شنودة مكارم، مفاجأة قبل بدء ثاني جلسات محاكمته بتهمتي تعاطي المواد المخدرة والتسبب في وفاة أمين شرطة بمطروح.

وأكد المحامي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه لم يتم عرض أي مبالغ مالية عليهم من قبل فتوح كتعويض.

وأوضح "لم يتم التواصل معانا نهائيًا حتى هذه اللحظة ولم يتم عرض التصالح علينا تماما، وكل ما يقال بخصوص التصالح أو عرض مبلغ مالي بقيمة 15 مليون جنيه علينا لا صحة له".

ومثل لاعب الزمالك، أحمد فتوح، اليوم الإثنين، أمام محكمة جنايات مطروح، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

search