الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:09 ص

أين قرارات لجنة الانضباط؟.. الأهلي يهدد بالانسحاب من السوبر المصري

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

بالرغم من تحديد اتحاد الكرة للأندية التي تشارك في كأس السوبر المصري في الإمارات، وكافة الأمور المختصة بالمسابقة، إلا أن الشكوك تحوم حول مشاركة النادي الأهلي في البطولة لعدة أسباب. 

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، عن عدة أسباب مهمة بالنسبة لإدارة القلعة الحمراء، قد تدفعهم للانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري في الإمارات. 

عدم اتخاذ قرار ضد بيراميدز

وأكد المصدر أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، يشعر بحالة من عدم التقدير والمساواة بين الأندية واللاعبين من قبل لجنة الانضباط، وعدم اتخاذهم أي قرار إداري ضد نادي بيراميدز رغم التجاوزات التي حدثت من لاعبيه خلال مواجهة الفريقين في الموسم المنصرم.

وقال إن إدارة الأهلي كانت تتوقع عقوبة مغلظة على لاعب بيراميدز مروان حمدي بعد توجيه عدة شتائم لـ جماهير المارد الأحمر وناديهم، في وجود رئيس ناديه ممدوح عيد، في حين أنها اتخذت قرارًا  صارمًا ضد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي وقررت إيقافه 6 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه مصري، بعد تجاوزه في مباراة سموحة بالدوري من الموسم الماضي.

وبنفس الطريقة، تم اتخاذ قرار ضد حسين الشحات لاعب الأهلي في واقعة محمد الشيبي الظهير الأيمن لـ بيراميدز، نحو أقل من أسبوع تقريبًا، في حين أن محمود عبدالعاطي دونجا لاعب الفريق "السماوي"، كان قد وجه عدة اتهامات للحكام بالرشوة والتساهل لصالح الأهلي، ولم يتم توقيع أي عقوبة ضده، رغم الأدلة التي أرفقها مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال شكواهم لـ اتحاد الكرة. 

مكافآت كأس السوبر

وأضاف المصدر أن السبب الثاني هو مكافآت بطولة كأس السوبر المصري، حيث كان الأهلي قد طالب من قبل بزيادة المقابل المادي للبطولة، ولكن لم يتم مناقشة الأمر حتى الآن. 

بطل السوبر في النسخة الماضية حصل على 250 ألف دولار وميدالية ذهبية، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار، وميدالية فضية، بينما حصل صاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار وميدالية برونزية، بينما حصل صاحب المركز الرابع والأخير على 50 ألف دولار مكافأة المشاركة.

لذلك الأهلي طالب بزيادة المكافآت عن الموسم الماضي، خاصة بعد اتجاه من اتحاد الكرة على خوض البطولة هذا الموسم على نفس نهج الموسم الماضي دون أي زيادات فيي المقابل المادي أو نظام البطولة.

منتخب مصر والدوليين

وتابع المصدر أن السبب الثالث هو انضمام لاعبي الأهلي الدوليين لـ منتخب مصر، لمواجهة موريتانيا في التصفيات المؤهلة لـ كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب. 

وأردف، أن منتخب مصر حدد يوم 11 أكتوبر المقبل، موعدًا لمواجهة منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا، وقد يتم تحديد الجولة الرابعة أمام موريتانيا على أرضها بعد بـ 4 أيام على الأقل، الأمر الذي قد يضع لاعبي الأهلي الدوليين تحت ضغط كبير، من أجل العودة سواء إلى مصر أو الإمارات لـ الانضمام إلى القلعة الحمراء، والمشاركة في السوبر المصري.

وواصل أن بطولة كأس السوبر الأفريقي ستقام خلال الفترة من 17 لـ21 أكتوبر المقبل، وبناءً عليه فقد يتحرك لاعبو الأهلي الدوليين من موريتانيا بعد خوض الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا يوم 16 أي قبل انطلاق البطولة بساعات.

وأتم المصدر تصريحاته، بأن إدارة الأهلي ترى أن حسام حسن مدرب منتخب مصر، يختار من الأهلي أكبر عدد في قائمة الفراعنة مقارنة بباقي الأندية الأخرى، والمعسكر الأخير خير دليل على ذلك بعد اختيار 8 لاعبين من صفوف المارد الأحمر، لذلك فإن إدارة القلعة الحمراء ترى أيضًا أن الأهلي هو الأكثر تضررًا من تضارب وتقارب هذه المواعيد، بجانب ضغط المباريات والالتزام بالمشاركة في البطولات المحلية والقارية وهو ما قد ينتج عنه تعرض اللاعبين لـ إصابات وإجهاد قبل انطلاق الموسم.

search