الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

الفنان عصام عمر يتورط مع "رامبو" ويبحث عن مخرج من الأزمة

الانتهاء من تصوير الفيلم

الانتهاء من تصوير الفيلم

محمد صالح

A A

انتهى الفنان الشاب عصام عمر، من تصوير أولى بطولاته السينمائية "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" مع المخرج خالد منصور، ويشاركه في البطولة كل من ركين سعد، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته السينمائية الأولى أيضا، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.
ويعد هذا الفيلم هو الأول للمخرج خالد منصور، بعد إخراجه لعدد من الأفلام القصيرة، التي شاركت في مهرجانات دولية وإقليمية، كما شارك منصور في تأليف هذا الفيلم، الكاتب والسيناريست محمد الحسيني.

سيناريو الفيلم 


وينتمي الفيلم الجديد لنوعية الأفلام الدرامية الروائية الطويلة، وتدور أحداثه حول "حسن"، الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة "رامبو"، كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قِبل جاره "كارم"، الأمر الذي يدفع "حسن" للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه و"رامبو" من مصير مجهول.
والفيلم من إنتاج شركة فيلم كلينك المملوكة لمحمد حفظي، إضافة للمنتجة رشا حسني، والتي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية، في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة، ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم.

سيناريو الفيلم شارك في العديد من المهرجانات

مهرجانات ومحافل دولية


وكان سيناريو الفيلم قد شارك في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي (La Fabrique Cinéma programme)، والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي، وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام.
كما شارك سيناريو الفيلم أيضا في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا عام 2020.


كما حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير، من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحتني تطوير من منصة الجونة السينمائية عام 2020.
بالإضافة لعدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” عام 2022، ومؤخرًا منحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.
 

search