الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:44 م

طلب يدها ورفضته.. الداخلية تكشف حقيقة ابتزاز عاطل لفتاة بشمال سيناء

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أحمد عادل

A A

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تعرُّض فتاة للابتزاز بمحافظة شمال سيناء على يد شاب تقدّم لخطبتها.

تفاصيل الواقعة

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تداول منشور على إحدى الصفحات بموقع "فيسبوك"، يتضمن زعم فتاة تعرضها للابتزاز من قِبل شخص في محافظة شمال سيناء.

وبالفحص وإجراء التحريات، أمكن تحديد الفتاة وهي طالبة مقيمة بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، وبسؤالها أقرت بقيام “عاطل” بالتقدم لخطبتها أكثر من مرة رغم رفضها له وتضررها من ذلك.

وأضافت أن ما نُشر عن طريق الخطأ، وأنه لم يقم بأي محاولة ابتزاز لها. وبسؤال والدتها أقرت بمضمون ما جاء بالفحص وأضافت أنها لا تتهم المشكو في حقه، والتمست أخذ التعهد اللازم عليه بعدم التعرض لاينتها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المشكو في حقه، وبمواجهته أقر بمضمون الفحص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الابتزاز الإلكتروني

ويقع الكثير من الأشخاص ضحية الابتزاز سواء بصور أو مقاطع فيديو خاصة لهم، خصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم المبتز باستغلالها للحصول من الضحايا على مبالغ مالية أو تحقيق منفعة غير شرعية.

وينص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في مادته 25 على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مئة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

search