الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:07 ص

حكم ليبي لـ السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

هيثم موسى

A A

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، الذي يجمع بينهما في المملكة العربية السعودية. 

ووفقًا لما ذكره موقع "البطولة" المغربي، استقر الاتحاد الأفريقي على تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم للسوبر الإفريقي ويعاونه عطية امسعد والتونسي خليل الحساني على أن يشغل الصومالي عبدالقادر أركان مهمة الحكم الرابع، كما يدير الحكم الجنوب إفريقي توم ابو نجيل غرفة الفيديو بمساعدة الحكم المغربي زكرياء برينسي. 

 الحكم الليبي معتز ابراهيم

السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلي المصري مع غريمه التقليدي الزمالك في مواجهة مصرية خالصة يوم 27 سبتمبر الجاري على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور 27 ألف مشجع من قطبي الكرة المصرية.

وحقق النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب نظيره الوداد المغربي، ليتأهل إلى مباراة نهائي كأس السوبر.

وعلى الجانب الآخر، تأهل الزمالك إلى مباراة السوبر الأفريقي، بعد الحصول على بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على حساب نهضة البركان المغربي.

وسبق والتقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، في عام 1994، وانتهت المباراة بفوز الفارس الأبيض بهدف أيمن منصور.

طموحات الأهلي والزمالك 

ويسعى الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى مواصلة سيطرته على البطولات الأفريقية وحصد لقب السوبر للمرة التاسعة، مُعززًا بذلك رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب.

في المقابل، يأمل الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، في تعويض موسمه المحلي المتواضع، وتحقيق لقب السوبر للمرة الخامسة في تاريخه.

search