الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

سيسيه: مباراة جامبيا الأهم للسنغال في أمم أفريقيا

 أليو سيسيه

أليو سيسيه

محمود موسى

A A

قال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، إن مباراة جامبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات هي الأهم بالنسبة لهم في كأس أمم أفريقيا 2023.

ويواجه منتخب السنغال نظيره الجامبي في الجولة الأولى ضمن مباريات المجموعة الثالثة، غدًا الاثنين في الرابعة عصراً.

وتحدث في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة جامبيا “قمنا باستعدادات جيدة بدأت في داكار وسمحت لنا بخوض مباراة ودية ضد النيجر من أجل إجراء سياسة التناوب في الفريق، وصلنا إلى مدينة ياموسوكرو في وقت مبكر جدًا، وعملنا بشكل جيد ونحن نتأقلم مع المناخ، نحن جاهزون للمباراة ضد جامبيا”.

وأضاف "من الطبيعي أن يكون لديك ضغط، إنه ضغط جيد للفوز وتحفيز نفسك أنا في بطولة أفريقيا للمرة الرابعة،  حتى قبل الفوز، اكتسبنا الخبرة بعد الفوز”.

وتابع “هذه هي المباراة الأكثر أهمية بالنسبة لنا لأننا نريد الدخول في هذه المسابقة بأفضل طريقة، وهو ما يعني نتيجة جيدة أمام جامبيا”.

وأردف“لقد قلت ذلك من قبل، الجو حار جدًا في أفريقيا لكنها بطولة كأس الأمم الأفريقية، وليست دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا، هذه هي القارة الأفريقية وعلينا أن نتكيف مع ظروفها، لكن من الواضح أنه لا يوجد طبيب يوصي بإجراء مباراة في الساعة الثانية بعد الظهر”.

وأكمل “إذا كان هناك حقاً فريق في أفريقيا حقق قفزة إلى الأمام وتقدم من حيث النتائج، فهو جامبيا، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ المدرب توم سانتفيت ورئيس الاتحاد، أعرف جامبيا، إنها مباراة صعبة تنتظرنا، نحن لا نقلل من أحد”.

وأتم “جامبيا قبل 20 عاما ليست جامبيا اليوم، إنه فريق تقدم بالفعل، وهو بلد صاعد ويتقدم للأمام على المستوى الرياضي، نحن نتعامل معهم باحترام كبير حتى نتمكن من تحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.

search