السبت، 21 سبتمبر 2024

11:00 م

حديث مؤثر بين انتصار السيسي وسيدة فقدت ابنتيها بحادث الزقازيق

هدير يوسف

A A

أجرت السيدة انتصار السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بالسيدة “عزة” التي فقدت عائلتها في حادث قطاري الزقازيق، لتقديم واجب العزاء.

وقالت انتصار السيسي: "أجريتُ اليوم اتصالًا هاتفيًا بالسيدة "عزة" التي فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطاري الزقازيق الأليم، حيث قدمت لها خالص التعازي والمواساة، وكان الحديث مع هذه السيدة المصرية الأصيلة مؤثرًا".

وأضافت انتصار السيسي، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" “أن السيدة “عزة” أبدت صبرًا وإيمانًا كبيرًا بقضاء الله وقدره، رغم عمق الألم"، سائلةً الله تعالى أن يربط على قلبها ويمنحها القوة والصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيدات بواسع رحمته.

تفاصيل حادث قطاري الزقازيق

وكان سكان مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، عاشوا مساء السبت الماضي، تفاصيل حادثًا مأساويًا أثقل القلوب، إثر تصادم قطارين على تحويلة خمسة، بالقرب من شارع الحمام.

الحادث الذي لم يكن في الحسبان، وقع بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وقطار ركاب آخر رقم 336 القادم من المنصورة باتجاه الزقازيق.

وسرعان ما دفعت وزارة الصحة بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، حيث تم نقل 29 مصابًا وحالتي وفاة إلى المستشفيات القريبة، وفقًا لما أكده مصدر طبي لـ “تليجراف مصر”.

الحادث لا يزال قيد التحقيق، وفرق الطوارئ تعمل بشكل مكثف لإخراج المزيد من الضحايا من تحت عربات القطار المتضررة، وسط وجود معدات وأوناش لرفع الحطام.

التدخل الحكومي

وزير النقل الفريق كامل الوزير، انتقل فورًا إلى مكان الحادث، برفقة قيادات هيئة السكك الحديدية، حيث تم توجيه فرق الطوارئ لرفع العربات المتضررة وتشكيل لجنة مختصة للتحقيق في أسباب الحادث.

كما وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين، مع التركيز على دعم العائلات المتضررة.

search