الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:16 م

بايرن ميونخ لترسيخ العقدة.. ورقم سلبي لـ"دينامو زغرب" بدوري الأبطال

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

محمود موسى

A A

يواجه بايرن ميونخ نظيره لمواجهة دينامو زغرب في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، بنظامها الجديد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. وستُبث المباراة عبر قناة "بي إن سبورتس 3 إتش دي" بصوت المعلق عصام الشوالي.

وحقق بايرن ميونخ 394 فوزًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما يعد ريال مدريد الأكثر فوزًا في البطولة بـ489 مباراة.

وسيكون هذا اللقاء الخامس بين بايرن ميونخ ودينامو زغرب في المسابقة الأوروبية، آخر مواجهاتهم كانت في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2015–16، حيث فاز بايرن ذهابًا وإيابًا.

فاز دينامو زغرب بنتيجة 4-1 في أول مباراة له خارج أرضه أمام بايرن ميونيخ، والتي أقيمت في كأس المعارض بين المدن عام 1963. ومع ذلك، في رحلته الأخيرة إلى ميونيخ في سبتمبر 2015، خسر دينامو 5-0 أمام بايرن ميونخ.

في مباراتهم السابقة على أرضهم في دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب في عام 2015، استحوذ بايرن ميونيخ على الكرة بنسبة 77٪، وسدد 27 كرة، وقام بـ 51 لمسة في منطقة جزاء دينامو. لقد اقتصروا على الفريق الكرواتي بست تسديدات فقط وخمس لمسات فقط في منطقة الجزاء.

من بين الفرق التي لعبت أكثر من 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق بايرن ميونيخ ثاني أعلى نسبة فوز (59.5٪) خلف ريال مدريد (60٪).

من بين الفرق التي خاضت أكثر من 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق دينامو زغرب أقل نسبة فوز، حيث بلغت 13% فقط (7 انتصارات من 52 مباراة).

تشكيل بايرن ميونخ أمام دينامو زغرب

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني للفريق، البلجيكي فينسنت كومباني، المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مانويل نوير
  • خط الدفاع: جوشوا كيميتش، أوباميكانو، كيم مين جاي، جيريرو
  • خط الوسط: جواو بالينيا، بافلوفيتش، موسيالا
  • خط الهجوم: جنابري، هاري كين، أوليسي
search