الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:53 ص

الرئاسة اللبنانية لـ"تليجراف مصر": إجراءات عاجلة لمواجهة الخرق الإسرائيلي

رئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، رفيق شلالا

رئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، رفيق شلالا

تيمور السيد

A A

قال رئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، رفيق شلالا، إن عدد شهداء حادثة الخرق الأمني الإسرائيلي وصل حتى الآن إلى ثمانية بخلاف آلاف المصابين.

وأضاف شلالا في لتصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “مجلس الوزراء سيتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة الخرق الأمني”، وأضاف: “الحكومة مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات”.

اختراق أمني

وكانت إسرائيل قد اخترقت أجهزة “البيجر” اللاسلكية لعناصر “حزب الله” اللبناني، ما أدى إلى إصابات بالغة في صفوف آلاف من عناصر الحزب، كما أصيب السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني، بانفجار جهاز بيجر، اليوم.

وانفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها عناصر الحزب، وشملت الانفجارات مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وكالة “رويترز”، نقلًا عن مصدر أمني، إن الانفجارات أصابت الآلاف من مقاتلي الحزب، حيث أشار مصدر إلى رؤيته عددًا من الأعضاء وهم ينزفون في الضاحية الجنوبية.

ما هي أجهزة البيجر؟

أجهزة "البيجر"، التي تحولت اليوم إلى فخاخ في يد عناصر "حزب الله"، كانت شائعة في فترة التسعينيات من القرن الماضي قبل انتشار الهواتف المحمولة، هي أجهزة اتصال لاسلكية تستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلمين محددين.

وظهرت هذه الأجهزة للمرة الأولى في حقبة السبعينيات، وكانت تُستخدم بشكل أساسي في المجالين الطبي والعسكري، ثم تطورت لتشمل مجالات أخرى مثل الأعمال والاتصالات الشخصية.

search