الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:17 م

متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟.. وثيقة رسمية

 متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟

متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟

بالتزامن مع قرب الاحتفال باليوم الوطني السعودي، يتساءل الكثيرون عن: متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟ وهو ما يستعرضه “تليجراف مصر” خلال السطور التالية.

 متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟

 متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟

وفيما يتعلق بتساؤل: متى أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية؟ فتحل ذكرى الاحتفال في يوم 23 سبتمبر من كل عام، وتمنح المملكة العاملين إجازة رسمية مدفوعة الأجر، إذ تُقام العديد من الفعاليات للاحتفال بالإنجازات التي حققتها السعودية.

إجازة اليوم الوطني السعودي

وبالنسبة إلى إجازة اليوم الوطني السعودي، فيعود إقرارها إلى أكثر من 75 عامًا، حيث أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وثيقة بتوجهات واضحة حول ضرورة احتفال البلاد بمناسبة اليوم الوطني، وفقًا لصحيفة “الوطن السعودية”.

وصُدرت الوثيقة في 9-9-1369 هجريًا، بمناسبة مرور 50 عامًا على دخول الملك عبدالعزيز للرياض وتأسيس المملكة العربية السعودية، ووجه الملك حينها بضرورة توزيع الطعام والكسوة على الأيتام والعجزة، فضلًا عن فتح المطاعم أمام فقراء الشعب، بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

ويعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى 17 جمادي الأولى في عام 1351 هجريًا، إذ أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز مرسومًا برقم 2716، والذي نص على تحويل الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها وتوحيدها تحت اسم المملكة العربية السعودية، وتم تطبيق المرسوم في يوم الخميس 21 جماد الأول من العام الهجري نفسه، والذي وافق 23 سبتمبر 1932.

وكشفت هيئة الترفيه السعودية، هوية اليوم الوطني السعودي 2024، تحت شعار “نحلم ونحقق”، وهي الهوية نفسها التي امتدت من العام الماضي، وتظهر المشاريع الضخمة التي تُعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، ولتحميل الشعار قم بالدخول إلى الرابط اضغط هــنــا.

search