الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:46 ص

بعد حريق الموسكي.. تطوير العتبة وتخصيص وحدات للباعة الجائلين

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

هدير يوسف

A A

كشفت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، وجود خطة لتطوير عدد من شوارع العتبة بعد إزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكي.

وقالت الوزيرة، إن مقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي سيراعي الاشتراطات الخاصة بالإطفاء والحريق والصرف، وسهولة ويسر حركة المواطنين المترددين على المنطقة، وغيرها من المتطلبات.

تطوير العتبة

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، خلال اجتماعها مع محافظ القاهرة إبراهيم صابر، لمناقشة مقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية، أن المقترح سيُنفذ بعد إزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكي.

وأكدت عوض، أن المقترح سيكون نموذجًا يمكن تطبيقه في شوارع أخرى بالمنطقة، بما يساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودين في المنطقة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض شكل التصميمات النهائية الخاصة بالوحدات المقترحة للباعة الجائلين في شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة، بدلًا من "الفرشة" التي كانت تستخدم قبل الحريق في عرض منتجاتهم وبضائعهم، والتي سيتم تخصيصها لكل بائع في تلك الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري اللذين تعرضا للحريق.

تطوير عقارات العتبة

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بسرعة دهان واجهات العقارات الموجودة في الشوارع التي ستشهد تطوير ورفع كفاءة، لتناسب الشكل الحضاري والجمالي للمنطقة والتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري في ذلك الأمر.

وأشارت منال عوض، إلى حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة، وكذا الباعة وأصحاب المحلات الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة أخرى.

وتفقدت وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة ومسئولي "الهابيتات" وممثلين عن التجار والباعة الجائلين، نموذج للوحدات المقترحة للباعة (الطاولات)، والتي أعدها المكتب الاستشاري التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

search