الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:47 ص

نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

نفى نقيب الفلاحين حسن أبو صدام، الأنباء المتداولة عن ارتفاع أسعار الأرز في الآونة الأخيرة.

وقال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن سعر طن الأرز في الموسم الحالي أقل من سعره في الموسم الماضي.

وأضاف نقيب الفلاحين أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة هذا الموسم وصل إلى 14.5 ألف جنيه، وطن الأرز الشعير عريض الحبة بـ16 ألف جنيه، مؤكدًا أن الأسعار الحالية منخفضة وبها هامش ربح مرضٍ للمزارعين.

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

وأوضح أبو صدام، أن موسم حصاد الأرز قد بدأ منذ فترة وإنتاج هذا الموسم أكثر من الحاجة المحلية، وقد يكون هناك مزيد من الانخفاض في سعره في الفترة المقبلة.

وأكد أبو صدام، أن كميات الأرز المنتجة تكفينا، ولا نحتاج لاستيراد حبة أرز من الخارج، لافتًا إلى أن ما يتم استيراده؛ الأنواع غير المتوفرة محليًا كالأرز البسمتي.

وتابع، محصول الموسم السابق مازال موجودًا في الأسواق بكميات كبيرة، موضحًا أن كيلو الأرز الأبيض يباع للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 25 و28 جنيهًا حسب النوع والجودة ونسبة الكسر.

وأشار إلى أن المساحة المنزرعة هذا الموسم من الأرز تخطت المليون ونصف فدان، ومن المتوقع أن يصل إنتاج مصر منه إلى 6.5 مليون طن أرز شعير الأمر الذي يوفر نحو 3.5 مليون طن أرز أبيض على أقل تقدير بما يكفي الاستهلاك المحلي.

search