الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:29 ص

كل ما تريد معرفته عن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

سكن لكل المصريين

سكن لكل المصريين

محمد سامي الكميلي

A A

يبحث كثير من المواطنين عن تفاصيل الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي من خلال مبادرة “سكن لكل المصريين”، بأسعار تنافسية حرصًا من الدولة على توفير سبل الدعم للمواطنين خاصةً متوسطي ومنخفضي الدخل.

ويستعرض “تليجراف مصر” خلال السطور التالية، جميع التفاصيل الخاصة بالطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

30 ألف وحدة جاهزة للتسليم الفوري بسكن لكل المصريين

في نوفمبر المقبل، يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، 70 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، 30 ألف وحدة منهم جاهزة للتسليم الفوري، و40 ألف وحدة يتم تسليها خلال 3 سنوات.

60 ألف وحدة مخصصة لمنخفضي الدخل

من المقرر طرح 60 ألف وحدة سكنية مخصصة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة مخصصة لمتوسطي الدخل، وفق ما أعلنه وزير الإسكان شريف الشربيني.

المستندات المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته، بشرط أن تكون سارية.

2- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعـة ومؤرخـة من جهة العمل في تاريخ معاصـر للإعـلان، بحيـث تشمل صافـي المكافآت والبـدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليهــا الفـرد أو الأسرة، الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)  إن وجد.

3- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافيـة (عمل إضافي - الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي - معاش استثنائي أو خالفه - امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخل إضافي) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

search