الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

ضبط 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عقار بالتبين

المتهمون بالتنقيب عن الآثار في التبين والمضبوطات

المتهمون بالتنقيب عن الآثار في التبين والمضبوطات

أحمد عبد الباري

A A

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل عقار بدائرة قسم شرطة التبين.
معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين أكدت قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.

التنقيب عن الآثار بالتبين 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط 5 أشخاص “أحدهم مالك العقار محل الواقعة” حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعثر بداخله على حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 10 أمتار وأدوات التنقيب.
وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات لاستخدامها في أعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار، واُتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي وقت سابق، توفي شاب داخل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بقرية الحصافة التابعة لدائرة مركز شرطة طوخ.

بداية التفاصيل تكشفت عندما تلقى اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية إخطارًا من المقدم مصطفى كامل، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بورود معلومات بتنقيب شخصين على الآثار ومصرع أحدهم داخل الحفرة بدائرة المركز.
وكشفت التحريات التي قادها المقدم مصطفى كامل، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بقيام الشاب المتوفي ويدعى "باسم" يبلغ من العمر 21 عامًا وشخص آخر يدعى "مصطفى.خ" بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل بدائرة المركز، وأثناء الحفر انهارت الحفرة على الشاب الأول مما أدى إلى مصرعه في الحال.
وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب طه سعيد والنقيب كمال إبراهيم محرم والنقيب أحمد نصر، معاوني رئيس المباحث؛ ضُبط المتهم الثاني والأدوات والمعدات المستخدمة في عملية الحفر.
وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

search