الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

قبل الاجتماع.. مصدر يكشف إقامة الدوري الجديد من دور واحد

رابطة   الأندية المصرية

رابطة الأندية المصرية

كشف عضو برابطة الأندية المصرية المحترفة، أن الرابطة استقرت على إقامة مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2024-2025 بنظام الدور الواحد بشكل استثنائي.

وقال عضو  الرابطة الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن معظم الأندية تفهمت إقامة نسخة جديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز بشكل استثنائي، وتعديل الشكل الاعتيادي للمسابقة.

نظام الدوري الجديد

ولفت إلى أن النظام سيكون عبارة عن خوض الفِرق من الأول إلى العاشر دورًا ثانيًا للمنافسة على الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من الحادي عشر حتى الثامن عشر للنجاة من الهبوط.

وشدد على أن كل فريق سيصعد بالنقاط التي حصل عليها في الدور الأول للمنافسة على اللقب أو المنافسة على الهبوط في الدور الثاني، وأن الشكل الجديد للدوري سيوفر 8 أسابيع كاملة، في ظل خوض من 24 إلى 26 أسبوعًا فقط، وليس 34 أسبوعًا حال إقامة الدوري بشكله الطبيعي من دورين.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية مسابقة الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع، اليوم من أجل مناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد في الموسم المقبل 2024/ 2025.

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين قد أكد أن هناك 3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد، وهي كالتالي:
أن يتم لعب الدوري بالشكل المعتاد وهو ما سيتسبب في تأخر المسابقة واستمرار تداخل المواسم وعدم حصول الأندية على فترات الراحة الكافية، وأيضا حدوث حالة من الجدل حول هوية الفرق المقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية.

وتضمن الثاني أن يتم لعب الدوري من مجموعة واحدة تضم 18 فريقا، وتقام بنظام الدور الواحد، على أن يتم تصعيد أول 10 فرق في الترتيب للعب على اللقب، بينا يتنافس الـ8 الآخرين على الهبوط.

وينص المقترح الثالث على أن يتم لعب الدوري من مجموعتين وهو ما سيقلل عدد الجولات المقرر أن تتضمنها المسابقة وصولا للنهائيات التي سيحسم من خلالها بطل الدوري.

search