الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 م

وزير الخارجية: لن نفرط في قطرة مياه واحدة.. وعلاقتنا بأمريكا متينة

وزير الخارجية والهجرة

وزير الخارجية والهجرة

آلاء مباشر

A A

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، إن البلاد أطلقت اليوم، مجموعة العمل المشترك بين مصر وأمريكا فى مجالات عدة، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية قوية ومتينة وممتدة منذ عقود طويلة.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه تم مناقشة توقيع اتفاقية لفتح فروع جديدة لـ 3 جامعات أمريكية في مصر، بالإضافة إلى عقد مجموعات عمل في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

حرب غزة

وأشار إلى الوضع في قطاع غزة، حيث تتمسك مصر بقرار وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الأسرى، ووقف التصعيد والحفاظ على المنطقة، محذرًا من خطورة انزلاق المنطقة في حرب إقليمية.

فيما يخص الأمن المائي المصري، أكد عبدالعاطي أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية.

مذكرة تفاهم بين مصر والمجر

وفي سياق آخر، كان  وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، قد كشف تفاصيل المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري، بيتر سيارتو، أمس الثلاثاء في القاهرة

وأشار عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، إلى أن المباحثات تطرقت إلى عدة قضايا إقليمية هامة. أكد الجانبان على ضرورة حل الأزمة في ليبيا دون تدخلات خارجية، ودعوا إلى وقف إطلاق النار في السودان.

كما شددا على أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة كحل للصراع القائم في المنطقة.

search