الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

الخطيب ولبيب يمثلان الأهلي والزمالك في اجتماع رابطة الأندية

 محمود الخطيب

محمود الخطيب

ظهر رئيسا الأهلي والزمالك محمود الخطيب وحسين لبيب في اجتماع رابطة الأندية المنعقد حاليا بمقر الجبلاية للاستقرار علي شكل مسابقة الدوري الجديد .

ويدعم ثنائي الأهلي والزمالك موقف الرابطة في إقامة دورى استثنائي مع بيراميدز وذلك بسبب مشاركاتهما الأفريقية في دوري الأبطال والكونفدرالية.

وسبق أن وصل أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، وجمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى مقر مشروع الهدف، لمناقشة الشكل الجديد للمسابقة المحلية، كما حضر المدير الفني الجبلاية علاء نبيل إلى جانب رئيس الاتحاد السكندري محمد مصيلحي بالإضافة إلى أحمد نور ممثل عن نادي الجونة، والمدير الرياضي لنادي فاركو جون إدوارد.

وحضر الرئيس التنفيذي لبيراميدز ممدوح عيد ممثلًا عن النادي السماوي، بجانب طارق أبو العينين ممثلًا عن نادي سيراميكا كليوباترا.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية مسابقة الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع، اليوم من أجل مناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد في الموسم المقبل 2024/ 2025.

3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين قد أكد أن هناك 3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد، وهي كالتالي:
أن يتم لعب الدوري بالشكل المعتاد وهو ما سيتسبب في تأخر المسابقة واستمرار تداخل المواسم وعدم حصول الأندية على فترات الراحة الكافية، وأيضا حدوث حالة من الجدل حول هوية الفرق المقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية.

وتضمن الثاني أن يتم لعب الدوري من مجموعة واحدة تضم 18 فريقا، وتقام بنظام الدور الواحد، على أن يتم تصعيد أول 10 فرق في الترتيب للعب على اللقب، بينا يتنافس الـ8 الآخرين على الهبوط.

وينص المقترح الثالث على أن يتم لعب الدوري من مجموعتين وهو ما سيقلل عدد الجولات المقرر أن تتضمنها المسابقة وصولا للنهائيات التي سيحسم من خلالها بطل الدوري.

search