الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 م

وزير التعليم: واجب منزلي واحد لكل المدارس

وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف

إيمان فكري

A A

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، أن الواجب المنزلي سيكون واحدًا على مستوى المدارس حسب كل درس أو وحدة، وسيتم نشره على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأضاف عبداللطيف، أن اللغة الثانية الأجنبية لا تدرَّس إجباريًا سوى في فرنسا، لأن بها الكثير من الجاليات، لذا قرر خروجها من المجموع في المرحلة الثانوية.

وتابع، خلال مؤتمر صحفي له مع الصحفيين، اليوم، أن الهدف من إعادة هيكلة الثانوية العامة هو رفع العبء والضغط النفسي عن الطلاب.

وأشار إلى أن أعمال السنة موجودة في جميع دول العالم خاصةً في مرحلة التعليم الأساسي، وتم وضع درجات لكل شيء، الواجب والالتزام والانضباط والسلوك.. وغيرها، وهذا موجود في المدارس الدولية.

قرارات واقعية

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أن ما يجري تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول صدور أي قرار جديد بخصوص اللغة الأجنبية الثانية أو المرحلة الثانوية، غير صحيح.

وناشد المتحدث الرسمي في بيان، مرتادي مواقع التواصل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات والاستناد للمصادر الرسمية فقط.

وفي وقت سابق كشف زلطة، السبب وراء خروج مادتي اللغة الأجنبية الثانية من مجموع الثانوية العامة وجعلهما مادتي نجاح ورسوب فقط.

وأكد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة “صدى البلد”، "خروج مادتي اللغة الأجنبية الثانية من مجموع الثانوية العامة، بهدف التركيز على لغة أجنبية واحدة فقط، من ثم إتقان الطالب للغة الأجنبية الأولى، بدلًا من تشتته بين أكثر من لغة".

وأضاف: “سوق العمل حاليًا يتطلب إجادة الخريج لغة أجنبية واحدة على الأقل بدلًا من تشتته بين أكثر من لغة”، مشيرًا إلى أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة نجاح ورسوب وإجادتها من عدمه يخضع إلى اجتهاد الطالب.

وشدّد شادي زلطة على أن قرارات وزير التربية والتعليم، التي أعلنها واقعية وجريئة، لافتًا إلى أن رؤية الوزير بشأن حل أزمة كثافة الفصول تمت بعد زيارات ميدانية للإدارات والمديريات والمدارس.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا حصر عجز المدرسين بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

search